جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

11 معياراً لقياس رضا الحجاج عن خدمات النقل


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/09/01  |  اخر تعديل - 2016/09/01


قياس رضا الحجاج عن خدمات النقل (الوطن)

وضعت النقابة العامة للسيارات برنامجا لقياس رضا الحجاج عن خدمات النقل يتضمن 11 معيارا، وذلك لمعرفة نقاط الضعف والارتقاء بالخدمة المقدمة لضيوف الرحمن منذ وصولهم وحتى مغادرتهم إلى بلادهم. وشكلت النقابة لجنة وفرق عمل لتنفيذ آلية تحديد مؤشرات القياس للعمل على تحسين وتطوير خدمات نقل الحجاج.


بدأت النقابة العامة للسيارات في قياس رضا الحجاج لخدمات النقل، وذلك بناءً على توجيهات وزير الحج والعمرة بشأن تنفيذ برنامج تقييم خدمة النقل المقدمة لحجاج بيت الله الحرام وقياس رضاهم لمعرفة نقاط الضعف والارتقاء بالخدمة التي يتم تقديمها لضيوف الرحمن منذ وصولهم حتى مغادرتهم إلى بلادهم وتحسين جودتها.
أكد ذلك المتحدث الرسمي لهيئة النقابة العامة للسيارات أحمد جوهر، مشيرا لـ"الوطن" إلى أن النقابة شكلت لجنة وفرق عمل تتكون من ميدانيين وإداريين وموظفين موسميين، بالتعاون والإشراف من وزارة الحج والعمرة تحت اسم (برنامج قياس رضا الحجاج لخدمات النقل المقدمة لهم)، وعملت على تنفيذ خطة تشغيلية وآلية تنفيذ مقننة ترتكز على تحديد مؤشرات القياس للعمل على تحسين وتطوير خدمات نقل الحجاج. وأشار جوهر إلى أن فكرة البرنامج تعتمد على القياس المباشر مع الحجاج، وذلك عن طريق تقصي آرائهم عن خدمات النقل المقدمة لهم، إذ يتم اختيار فئات الحجاج بشكل عشوائي من عدة مناطق وجنسيات وعلى مدار الساعة من مراكز التفويج بمكة المكرمة وأرض الهجرة ومساكن الحجاج بالمدينة المنورة وميناء جدة الإسلامي ومطار الملك عبدالعزيز صالة الحجاج بجدة، والتي تستمر حتى الخامس من محرم المقبل. للمزيد

جار التحميل