جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

تقنية الأسورة الذكية تسهم في تتبع رحلة الحاج


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/08/30  |  اخر تعديل - 2016/08/30


وفرت وزارة الحج هذا العام أسورة ذكية ذات تقنية عالية لمواكبة رحلة الحاج مزودة بشريحة تحمل معلوماته وتحدد موقعه عبر نظام الملاحة (GPS) ضمن جهودها الابتكارية في تفعيل المسار الالكتروني.
وأوضح رئيس لجنة الاستقبال والمغادرة عضو مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية عدنان حسن مختار، أن المؤسسة كثفت برامجها الترحيبية بحجاجها محملة بالهدايا الرمزية، مؤكداً أن الأسورة الذكية تسهم بدورها في تسريع عملية تنفيذ العديد من الأعمال والمهام الاجرائية وتساعد على تقليل زمن الوصول إلى الحجاج التائهين خاصة في حالات كبار السن كما تحمل فصيلة دمه ومقر سكنه وتقييم أمراضه المزمنة، لافتاً إلى أن مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية جندت أكثر من مائة عنصر لتسهيل تفويج الحجاج ونقل 50% منهم من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى مساكنهم مباشرة، بينما تسرع من وتيرة اجراءاتها في منفذ المدينة من أجل تيسير خطى الحجاج نحو مساكنهم المعدة لاستقبالهم.
وبين مختار أن أول فوج حل بالعاصمة المقدسة من الحجاج التابعين للمؤسسة من جنوب افريقيا في التاسع والعشرين من شوال المنصرم وتتابع وصولهم قوافلهم عبر رحلات مجدولة بدقة، في حين تغادر آخر رحلة بعد موسم الحج في الخامس عشر من محرم المقبل من عام 1438 للحجاج الأثيوبيين، مشددا على سعي المؤسسة دعم وصول الحجاج إلى مساكنهم مباشرة. للمزيد

جار التحميل