جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مراقبة تفويج حجاج الداخل إلى قطار المشاعر بالـ GBS


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/08/28  |  اخر تعديل - 2016/08/28


علمت "الاقتصادية" من مصدر مطلع، أن التفويج لقطار المشاعر سيشهد نقلة مختلفة هذا العام، حيث تم إنشاء تطبيق مخصص لتفويج حجاج الداخل إلى محطات القطار في المشاعر المقدسة، يتيح تتبع ومراقبة قائد الفوج عبر الأقمار الصناعية GBS، وذلك من خلال صرف أجهزة ذكية مخصصة لاستخدام التطبيق، مدعمة بشرائح البيانات لموظفي القطار وقائد الفوج.

وأوضح المصدر أنه سيتم إرسال معلومات التفويج كاملة للمشرفين من خلال التطبيق، بدءا من تحرك الفوج من المخيم وحتى دخوله محطة القطار، كما يقدم التطبيق خدمة الإرشاد للمفوج عبر المسار المخصص لكل فوج، إضافة إلى تحديد نقطة خاصة في محطة القطار لكل فوج وعند وصوله إلى النقطة يتم وضع علامة تدل على وصول الفوج.

وأشار إلى أن معلومات الأفواج ستظهر لدى المشرف على عملية التفويج للتأكد من وصول الأفواج، حيث يظهر التطبيق معلومات قائد الفوج واسمه وموقعه، وسيشارك المجلس التنسيقي لحجاج الداخل في تنظيم وإدارة عملية التفويج من خلال 20 مرشدا سيتم توزيعهم على الشركات، كما يعطي التطبيق تحذيرات في حالة تأخر تحرك الفوج من موقعه لمدة تتجاوز خمسة دقائق، إضافة إلى إشارة تنبيه للمرشد عند سلوكه طريقا غير صحيح". للمزيد

جار التحميل