جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر يتفقد البرامج التدريبية بالكلية


مشاركات - pubrel , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2016/08/21  |  اخر تعديل - 2016/08/21


افتتح عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور حامد الربيعي التطبيق الثاني لدورة "قواعد الكتابة الصحيحة وأصول تحرير الخطابات الرسمية"، التي تنفذها الكلية لصالح الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، خلال تفقده للبرامج التدريبية التي تُقدمها كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر للجهات المختلفة الحكومية منها والخاصة، يوم الأحد 18/ 11/ 1437هـ.

وتأتي هذه الدورة في إطار التعاون القائم بين الرئاسة والجامعة في مجال تدريب منسوبي الرئاسة، وستستمر لمدة 8 أيام بإجمالي 40 وحدة تدريبية؛ وسيتم تنفيذها في قاعات التدريب بمقر الكلية بالعزيزية، ويقدمها وكيل الكلية للبرامج والأنشطة الدكتور عبدالعزيز  الطلحي.

وبيّن وكيل الكلية للبرامج والأنشطة الدكتور عبدالعزيز الطلحي أن هذه الدورة تهدف في الأساس إلى تمكين المتدرب من مهارات الكتابة الوظيفية، وتحرير المراسلات الإدارية، وإعداد التقارير، واستكشاف الأخطاء الشكلية واللغوية التي قد يقع فيها المحرر، وتصحيحها بعد أن يتعرف على قواعد الإملاء والترقيم والقواعد النحوية الأساسية ومهارات الاتصال الأساسية.

بعدها تفقد عميد الكلية البرنامج التدريبي لأفراد معهد تنظيم وإدارة الحشود، الذي بدأ تنفيذه مطلع الأسبوع الماضي؛ والذي من المقرر أن يستمر لمدة (10) أيام، موضحاً أن تنفيذ هذا البرنامج جاء بناءً على توجيه معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس، وذلك ضمن السياسة التي تتبناها الجامعة في تلبية الاحتياجات التدريبية للجهات الحكومية والخاصة على حد سواءً، انطلاقًا من رسالة الجامعة في خدمة المجتمع في المجال التدريبي الذي تسعى إليه الجهات الحكومية بهدف تطوير كوادرها. ولتحقيق ذلك الهدف فإن الكلية تعتمد على الخبرات والكفاءات التدريبية التي يتمتع بها أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

من جانبه أوضح وكيل الكلية للبرامج والأنشطة الدكتور عبدالعزيز الطلحي أن البرنامج التدريبي المقدم لمنسوبي المعهد يستمر لمدة (10) أيام تدريبية، بإجمالي (40) وحدة تدريبية، من خلال تقديم مجموعة من البرامج التدريبية التي تسعى إلى تطوير مهارات وقدرات منسوبي المعهد؛ مثل مهارات التعامل مع الجمهور، مهارات التعامل مع الضغوط، دورة في الأمن الفكري، ودورة منزلة الأخلاق في الإسلام، بالإضافة إلى دورتي مهارات الاتصال الفعّال، والسيرة والتاريخ والتعظيم.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يحضره نحو (25) متدرباً من منسوبي معهد تنظيم وإدارة الحشود.

جار التحميل