جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

«الفيصل» يوجه بمعالجة ملاحظات «المدني» بشأن التكييف بإسكان منى


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/08/18  |  اخر تعديل - 2016/08/18


وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، الدفاع المدني والجهات المعنية بسرعة تلافي الملاحظات التي تم رصدها من قِبل الفرق الميدانية في مشروع الإسكان بمنى والمتمثلة في تركيب المكيفات التي تم إضافة مبردات الفريون إليها في الممرات المعتمدة في تصميم بناء مشروع الخيام مما أثر سلباً على تصميم المشروع الذي روعي فيه توفير متطلبات السلامة والوقاية من الحريق ومن ضمنها توفير ممرات آمنة وخالية من العوائق مما يسهم في سرعة إخلاء الحجاج من داخل المخيمات في حال وقوع طارئ.
وشدد سموه الكريم على سرعة التنسيق لإيجاد الحلول بين الجهات المختصة بالدفاع المدني وإتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجة الملاحظات التي رصدتها فرق الدفاع المدني وزيادة التعاون لتحقيق رفع كفاءة التكييف دون الإخلال بمتطلبات الأمن والسلامة بالمخيمات.
وكان قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء حمد المبدل، وجه برقية إلى مدير مشروع اسكان الحجاج بمشعر منى اكد فيها أن الفرق الميدانية لاحظت قيام شركات حجاج مؤسسات الداخل ومؤسسات الطوافة بتركيب المكيفات التي تم إضافة مبردات الفريون إليها في الممرات المعتمدة في تصميم بناء المشروع مما سيؤثر بشكل سلبي على تصميم المشروع الذي روعي فيه توفر متطلبات السلامة والوقاية من الحريق وتوفير ممرات آمنة وخالية من العوائق لإخلاء الحجاج من داخل المخيمات في حال نشوب حريق.
وأكد المبدل تعامل الدفاع المدني مع الشركات ومؤسسات الطوافة في رفع كفاءة التكييف وجودته في المشروع وتوفير الجو المناسب للحجاج دون إحداث الإشغالات التي تقلل من سعة الممرات مطالباً إيقاف العمل بهذه الطريقة وتركيب الإضافات بشكل هندسي وفق ما تم اعتماده في الهيكل الإنشائي لمشروع الخيام المقاومة للحريق. للمزيد

جار التحميل