جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تختتم برنامج موهبة الإثرائي الصيفي 2016م


مشاركات - pubrel , الأخبار البارزة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2016/08/12  |  اخر تعديل - 2016/08/12


اختتمت جامعة أم القرى برنامج موهبة الإثرائي الصيفي بالجامعة 2016م، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين من كافة مناطق المملكة بالصفوف الثالث متوسط والأول ثانوي والثاني ثانوي، وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز المساندة بمقر الجامعة بالمدينة الجامعية بالعابدية، لعدد 121 طالباً، يوم الجمعة 12/ 11/ 1437هـ.

حضر البرنامج وكيل الجامعة للدراسات العليا الدكتور ثامر بن حمدان الحربي نيابة عن معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس، ومدير البرامج الإثرائية الصيفية المحلية بالمؤسسة الدكتور سعود الفضل، وعدد من المسؤولين، وفريق العمل الأكاديمي المشرف والمنفذ للبرنامج، والموهوبين والمشاركين في البرنامج، وأولياء أمورهم.

ونوه رئيس البرنامج الدكتور رائد بن عبدالرحمن شالوالة في كلمته بالدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، مؤكداً على نجاح الاستراتيجية العلمية التي تم من خلالها تنفيذ البرنامج؛ والتي أتت بتعاون الجميع والوعي، والإدراك العالي لدى الموهوبين. لافتاً أنه شارك في هذا البرنامج 121 طالباً موزعين على 7 مسارات علمية، اثنان منها في العلوم الطبية والحيوية، وواحد في كل من الهندسة الكهربائية، الهندسية الميكانيكية، التصميم الهندسي، الفيزياء المتقدمة، والتشفير في علوم الحاسب الآلي.

 وأضاف أن الكليات المشاركة من الجامعة في هذا البرنامج كانت كلية الطب، التمريض، الهندسة، والحاسب الآلي، بالإضافة إلى العلوم التطبيقية. مبيناً أن البرنامج صاحبه عدة برامج لا صفية من اجتماعية وثقافية ورياضية وترفيهية وتطوعية، ومجموعة من الدورات التدريبية في مجالات الرؤية، الأهداف، التخطيط، وإدارة الوقت، بالإضافة لدورة ترتيب الأولويات. لافتاً أنه تم القيام بالعديد من الزيارات لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، ومقر الشركات الناشئة بشركة وادي مكة للتقنية بالمدينة الجامعية بالعابدية. موضحاً أنه تم تعريف الطلاب بكيفية تحويل أفكارهم إلى براءات اختراع ومنتجات ملموسة، وتم الخروج بأكثر من 20 فكرةً ومشروعاً؛ والتي سيتم عرضها في المعرض المصاحب للحفل الختامي.

بدوره قال مدير البرامج الإثرائية الصيفية المحلية بالمؤسسة الدكتور سعود الفضل أن عدد الطلاب الموهوبين والموهوبات المشاركين في البرنامج على مستوى المملكة وصلت إلى 4400 طالب وطالبة، بزيادة 30 بالمائة عن العام الماضي، متقدماً بجزيل شكره وتقديره لجامعة أم القرى؛ ممثلة في إدارتها العليا وفريق عمل البرنامج على تعاونهم التام، حيث أعطوا كل ما لديهم من خبرات لأبنائهم الطلبة الموهوبين.

وفي ختام برنامج اللقاء شكر وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ثامر بن حمدان الحربي الحضور، ناقلاً تحيات معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس الذي يبارك لهم هذه الخطوات والاهتمام بالموهوبين، مثمناً الدور الرائد لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين؛ مما يمثل قاعدة واسعة الأفق لمستقبل هذه الأجيال في ظل توجهات الحكومة الرشيدة – أيدها الله- واهتمامها ورعايتها بأبنائها.

جار التحميل