جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قسم الصحة العامة بكلية العلوم الصحية بالليث يقيم دورة عن (أساسيات مكافحة العدوى)




أقام قسم الصحة العامة في قاعة المحاضرات، يوم الثلاثاء 27 مارس 2018م، الموافق 10 رجب 1439هـ، دورة تدريبة لطلاب كلية العلوم الصحية بالليث، تحت عنوان: "أساسيات مكافحة العدوى"، ضمن سلسلة الفعاليات والدورات التثقيفية التي يقدمها قسم الصحة العامة.

شملت الدورة مفاهيم علمية حول عدوى المستشفيات وكيفية انتقالها والتحكم بها وشرح السبل والاحتياطات والسياسات اللازمة لمنع حدوثها، وقد اشتملت الدورة أيضاً على التدريب على بعض مهارات مكافحة العدوى  مثل كيفية غسيل الأيدي، وخلع القفازات، واستخدام أدوات الوقاية الشخصية.

قام بتقديم الدورة كلٌ من الدكتور محمد أحمد فؤاد أستاذ مساعد الأحياء الدقيقة والمناعة، والدكتور عبدالله الحمدي سمساعة أستاذ مساعد طب المجتمع.

وأكد سعادة الدكتور فالح بن سعود اليزيدي رئيس قسم الصحة العامة أن هذه الدورة هي واحدة من سلسلة من الدورات التي يقدمها القسم لرفع المستوى العلمي والثقافي للطلبة، وقد سبقت هذه الدورة محاضرة عن الأمراض المعدية في الحج، وستليها - بإذن الله - العديد من الفعاليات التي تهدف لإكساب الطلبة العديد من المهارات التي تتعدى المحتوى الدراسي وتركز على الجانب العملي الذي يحتاجه الخريج عند التحاقه بسوق العمل.

وتأتي هذه الدورات تماشياً مع رؤية المملكة  العربية السعودية 2030، ولتزيد من مستوى المعرفة لدى الطلاب، بحيث تمكنهم من عمل تثقيف صحي لمشاكل المنطقة من أوبئة وخلافه.

جار التحميل