جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لأول مرة بالجامعات السعودية دكتوراة الإدارة الرياضية بجامعة أم القرى 


الأخبار الرئيسية , أكاديمي , إنجازات ,
أضيف بتاريخ - 2018/03/25  |  اخر تعديل - 2018/03/25

أقر مجلس جامعة أم القرى برنامج الدكتوراه في تخصص الإدارة الرياضية بقسم التربية البدنية بكلية التربية وهو البرنامج الأول من نوعه الذي يمنح درجة الدكتوراه في هذا التخصص.
وأفاد سعادة عميد الكلية الدكتور علي بن مصلح المطرفي بأن البرنامج يحتوي على مجموعة مجالات تخدم في مجملها الأهداف الحالية والمستقبلية لمنظومة الرياضة بالمملكة العربية السعودية كالاستثمار الرياضي، والخصخصة، والاحتراف الرياضي، وإدارة الموارد البشرية في المجال الرياضي، والتسويق والاعلام الرياضي، وستكون مخرجات البرنامج العلمي أحد أهم وأكبر الروافد الرياضية للمرحلة القادمة في ظل رؤية المملكة 2030 بإذن الله.
من جهة أخرى أشار رئيس قسم التربية البدنية الدكتور يوسف الثبيتي أن إقرار جامعة أم القرى لبرنامج الدكتوراه في الإدارة الرياضية يأتي كتطور طبيعي لدور الريادة في التخصص الذي بدأه قسم التربية البدنية بكلية التربية في العام الدراسي ١٤٣٠هـ ببداية مرحلة الماجستير في نفس التخصص كأول برنامج بدول مجلس التعاون.

وإقرار هذا البرنامج يأتي استمرارا لتميز القسم وريادته، حيث يعتبر القسم الأول على مستوى دول مجلس التعاون والذي تم إنشاؤه منذ العام 1396 هـ.

جار التحميل