جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

75 شاشة إلكترونية لإرشاد زوار المسجد الحرام


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/07/01  |  اخر تعديل - 2016/07/01


بدعم من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومتابعة نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وفي إطار العناية بالجانب التوجيهي والإرشادي بالمسجد الحرام فقد تم توفير منظومة من الشاشات الإلكترونية الإرشادية داخل المسجد الحرام والساحات الخارجية والتي وصل عددها لأكثر من 75 شاشة عرض.

وأوضح مدير عام التشغيل والصيانة المهندس فارس بن مفوز الصاعدي، أن الشاشات المستخدمة ذات دقة عالية وقياسات مختلفة تم توريدها من عدة شركات متميزة في هذا المجال حيث بلغت المساحة الإجمالية لتلك الشاشات ما يقارب (279م2) موزعة على مداخل ومخارج المسجد الحرام وساحاته وكذلك الطرق المؤدية إليه. وأضاف الصاعدي إن محتوى هذه الشاشات متنوع وبلغات مختلفة لتحقيق الفائدة لأعلى شريحة من الزوار والمعتمرين حيث تم تخصيصها للرسائل التوجيهية والإرشادية والتعريفية لمرتادي المسجد الحرام على مدار الساعة، وقد خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فريقاً لأعمال تصميم المحتوى بشكل متجدد طيلة شهر رمضان المبارك وقامت الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بتخصيص فريقعمل مختص ومدرب على مدار الساعة لسرعة تغيير محتوى الشاشات من خلال أجهزة الحاسوب، وتم ولله الحمد تغيير أكثر من 18 رسالة محتوى في الشاشات حتى الآن إضافة لتصاميم تم تجهيزها للعرض في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وفترة التهنئة بعيد الفطر المبارك.

وأشار إلى استحداث شاشات جديدة أعلى أبواب مداخل المسجد الحرام يتم من خلالها عرض رسائل إرشادية إضافة إلى الرسائل التوجيهية والتي من خلالها يتمكن مرتادي المسجد الحرام من معرفة حالة المنطقة من حيث الازدحام للتوجه للدخول من أبواب أخرى. للمزيد

جار التحميل