جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قسم الشريعة يقيم معرض (النوازل الفقهية) بالتعاون مع مركز بحوث الدراسات الإسلامية


إعلان
أضيف بتاريخ - 2018/03/20  |  اخر تعديل - 2018/03/20


افتتحت سعادة وكيلة مدير جامعة أم القرى الدكتورة سارة بن عمر الخولي، معرض النوازل الفقهية، والذي يقيمه قسم الشريعة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، بالتعاون مع مركز بحوث الدراسات الإسلامية بعمادة البحث العلمي، بحضور سعادة الدكتورة هالة بنت سعيد العمودي عميدة الدراسات الجامعية للطالبات.
وفور وصول سعادة الدكتورة سارة قامت بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض الذي نفذته طالبات الدكتوراه بقسم الشريعة تخصص الفقه، بإشراف سعادة الأستاذة الدكتورة أفنان تلمساني وكيلة مدير مركز بحوث الدراسات الإسلامية.
وكان في استقبال سعادتها وكيلة كلية الشريعة الدكتور نورة المحمادي، ووكيلة قسم الشريعة سعادة الدكتورة إيمان بن قبوس، ووكيلة عمادة البحث العلمي سعادة الدكتورة هنادي البحيري، ووكيلة مدير مركز بحوث الدراسات الإسلامية، وعدد من عضوات قسم الشريعة والأقسام الأخرى.
عقب ذلك قامت سعادتها ومرافقيها بجولة على المعرض وأركانه، ثم بدأ برنامج الافتتاح بتلاوة عطرة من كتاب الله، أعقبتها كلمة وكيلة مدير الجامعة الدكتورة سارة الخولي التي عبرت فيها عن سعادتها لما شاهدته من الجهود المبذولة في المعرض، وطريقة العرض العلمي الرائعة لنوازل العصر وبيان شمولية الشريعة وصلاحيتها لكل زمان ومكان.
أعقب ذلك كلمة لوكيلة كلية الشريعة الأستاذة الدكتورة نورة المحمادي، رحبت فيها بالحضور، وشكرت سعادة الأستاذة الدكتورة أفنان تلمساني وطالباتها في مقرر قضايا فقهية معاصرة.
تلت ذلك كلمة لسعادة الأستاذة الدكتورة أفنان تلمساني وكيلة مدير مركز بحوث الدراسات الإسلامية، شكرت فيها وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي سعادة الدكتور ثامر الحربي على دعمه لفكرة المعرض وسعادة عميد البحث العلمي الدكتور عبدالرحمن الأهدل على دعمه الكبير للمعرض في جميع مراحله، وفضيلة مدير مركز بحوث الدراسات  الإسلامية الأستاذ الدكتور محمد الصواط على ما بذلوه من جهود في خدمة المعرض، كما شكرت رئيس قسم الشريعة الدكتور خالد الجريسي، ووكيلة قسم الشريعة الدكتورة إيمان قبوس على تبني الفكرة منذ بدايتها وتشجيعهم المستمر.
ثم كرَّمت سعادة وكيلة معالي مدير الجامعة الدكتورة سارة الخولي جميع المشاركات في المعرض وفعالياته. 
من جانبها قدَّمت وكيلة رئيس قسم الشريعة درعاً وهدية لسعادة الأستاذة الدكتورة أفنان تلمساني مقدمة من قسم الشريعة لجهودها في المعرض.

جار التحميل