جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

75 شاشة إلكترونية إرشادية داخل المسجد الحرام


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/06/28  |  اخر تعديل - 2016/06/28


أمنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي منظومة من الشاشات الإلكترونية الإرشادية داخل المسجد الحرام والساحات الخارجية، التي وصل عددها لأكثر من 75 شاشة عرض.

وأوضح المدير العام للتشغيل والصيانة المهندس فارس الصاعدي، أن الشاشات المستخدمة ذات دقة عالية وقياسات مختلفة تم توريدها من شركات مميزة عدة في هذا المجال، إذ بلغت المساحة الإجمالية لتلك الشاشات نحو 279 متراً مربعاً موزعة على مداخل ومخارج المسجد الحرام وساحاته والطرق المؤدية إليه.

وبين الصاعدي أن محتوى هذه الشاشات متنوع وبلغات مختلفة لتحقيق الفائدة لأعلى شريحة من الزوار والمعتمرين، وتم تخصيصها للرسائل التوجيهية والإرشادية والتعريفية لمرتادي المسجد الحرام على مدار الساعة. كما خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فريقاً لأعمال تصميم المحتوى بشكل متجدد طوال شهر رمضان الجاري، وقامت الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بتخصيص فريق عمل مختص ومدرب على مدار الساعة لسرعة تغيير محتوى الشاشات من خلال أجهزة الحاسوب.

وأشار إلى أنه تم ولله الحمد تغيير أكثر من 18 رسالة محتوى في الشاشات حتى الآن، إضافة إلى تصاميم تم تجهيزها للعرض في العشر الأواخر من شهر رمضان الجاري وفترة التهنئة بعيد الفطر المبارك، لافتاً النظر إلى أن الإدارة العامة للتشغيل والصيانة قامت بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية في المساهمة بتقديم محتوى للعرض على هذه الشاشات بما يخدم الهدف الأسمى لبلادنا وهو خدمة قاصدي بيت الله العتيق، إذ تم عرض محتويات عدة تخدم الجانب الصحي والجانب الإرشادي بالتعاون مع الوزارات المعنية.

ونوه إلى استحداث شاشات جديدة أعلى أبواب مداخل المسجد الحرام يتم من خلالها عرض رسائل إرشادية، فضلاً عن الرسائل التوجيهية التي من خلالها يتمكن مرتادو المسجد الحرام من معرفة حال المنطقة من حيث الازدحام للتوجه للدخول من أبواب أخرى. للمزيد

جار التحميل