جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عميد كليتي الهندسة والحاسب الآلي يستضيف معهد ريادة الأعمال بالقنفذة


آخر الأخبار , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2018/03/11  |  اخر تعديل - 2018/03/10

استضاف سعادة عميد كليتي الهندسة والحاسب الآلي الدكتور جابر بن سعيد الزهراني، مدير معهد ريادة الأعمال بالقنفذة الأستاذ محمد عبده المرحبي. وحضر اللقاء من كلية الحاسب الآلي سعادة وكيل الكلية الدكتور عبدالله الزهراني، وعضو هيئة التدريس الدكتور إدريس الكناني، كما حضر من كلية الهندسة سعادة وكيل الكلية الدكتور علوي بامهدي، الدكتور عبيد الحضريتي وكيل الكلية للتدريب والعلاقات الصناعية، ورئيس قسم هندسة التشييد المهندس إبراهيم آل مريّع، والمهندس أحمد عازب عضو هيئة التدريس.

في بداية اللقاء رحب سعادة العميد بمدير معهد ريادة الأعمال الأستاذ محمد المرحبي، الذي بدوره قدم تعريفاً برسالة وأهداف المعهد، والمبادرات والبرامج والدورات المقدمة للمستفيدين من شباب وشابات الوطن الراغبين في العمل الحر وغيره، وكذلك الدعم المادي والمعرفي من تدريب وتأهيل بما يرفد سوق العمل بكوادر مميزة وبما يواكب رؤية 2030.

وجرى خلال اللقاء مناقشة إمكانية إقامة تعاون بين كليتي الهندسة والحاسب الآلي وبين معهد ريادة الأعمال بعقد ورش تعريفية للطلاب والطالبات، كما جرى تبادل الحوار بين المشاركين وإثراء اللقاء بمداخلات حول إمكانية إقامة يوم المهنة للطلاب والطالبات، وعرض التجارب الناجحة للمشاريع المدعومة من برامج ريادة، وكذلك إقامة دورات تدريبية تأهيلية للطلاب والطالبات استعداداً للانخراط في عالم الأعمال وسوق العمل، والمشاركة في تحقيق رؤية 2030 وتنمية الوطن.

وفي ختام اللقاء أبدى الجميع سعادتهم وترحيبهم بالتعاون بين "ريادة" وكليتي الهندسة والحاسب الآلي، والتنسيق لإجراء لقاءات وأنشطة مشتركة مستقبلاً.

جار التحميل