كلية العلوم الصحية بالقنفذة تقيم فعالية ومعرض النشاط البدني والغذاء الصحي - كلية العلوم الصحية بالقنفذة | جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية العلوم الصحية بالقنفذة تقيم فعالية ومعرض النشاط البدني والغذاء الصحي




أقامت كلية العلوم الصحية بالقنفذة (شطر الطالبات)، بالتعاون مع عمادة السنة التحضيرية معرض النشاط البدني والغذاء الصحي، تحت شعار "صحتي أولاً"، وذلك يوم الأربعاء 12-06-1439هـ، بمقر عمادة السنة التحضيرية بالقنفذة.

ويهدف المعرض إلى نشر الوعي بين الطالبات بأهمية اللياقة البدنية وتعزيز التثقيف الصحي لبلوغ مستوى أفضل من الصحة، إضافة إلى بناء أنماط سليمة لحياة الأفراد، وترسيخ مبادئ المسؤولية المجتمعية، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، والتي تؤكد على أهمية اتباع أسلوب حياة صحي ومتوازن؛ والذي يعتبر الدعامة الأساسية لأعلى مستويات جودة الحياة.

وقد احتوى المعرض على عدة أركان شملت الغذاء الصحي، العادات السلوكية الخاطئة، ركن الرياضة، وركن حساب كتلة الجسم BMI، كما اشتمل المعرض على مبادرة أطلقها فريق إحسان التطوعي (لن تكوني وحدك) لتحدي المشي والرياضة، حيث تهدف المبادرة إلى تعزيز مفهوم الصحة الشاملة والتشجيع على النشاط البدني من خلال ممارسة المشي.

صاحب المعرض محاضرات توعوية؛ حيث شاركت الدكتورة حنان الصحبي - طبيبة مقيمة بمستشفى جنوب القنفذة العام - في فعاليات المعرض بمحاضرة ناقشت فيها أسباب ظهور وانتشار الأمراض التي نطلق عليها أمراض العصر أو أمراض النمط المعيشي، والتي تشمل ضعف النشاط البدني، وأوضحت أن التقدم السريع للمجتمعات الحديثة والرفاهية والخمول المفرط تسببت في انتشار الكثير من الأمراض من أبرزها السمنة والسكري وأمراض الشرايين، كما قدمت الأستاذة دلال الخيري أخصائية التغذية العلاجية بمستشفى المظيلف العام، محاضرة بعنوان التغذية والجمال.

وقد لاقى المعرض إقبالاً كبيراً واستحساناً من الجميع. وفي الختام تم تقديم شهادات الشكر لجميع المحاضرات والطالبات المشاركات في المعرض.

جار التحميل