جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

خلال 3 سنوات .. ربط تأشيرة الحج والعمرة بالسكن والإعاشة


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/06/23  |  اخر تعديل - 2016/06/23


كشف الدكتور محمد بنتن وزير الحج والعمرة، عن أن الوزارة ستعمل خلال ثلاث سنوات على ربط تأشيرات الحج والعمرة بالسكن والإعاشة، مشيراً إلى البدء في تطبيق الأمر على عدد من حجاج ومعتمري هذا العام.

وأكد الدكتور بنتن في تصريح له على هامش افتتاح ورشة عمل الأمن الغذائي في الحج في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، أن ربط السكن بالتأشيرة سيحد من مشكلات السكن التي تواجه الحجاج والمعتمرين، من خلال المسار الإلكتروني، الذي شرعت الوزارة في العمل به من الموسم الماضي.

وأشار إلى ضرورة توفير جميع الخدمات لضيوف الرحمن من طعام ونقل ومسكن، إضافة إلى تيسير أداء الصلوات دون أي مشقة، مؤكدا أهمية أن تكون منظومة الحج منظومة مريحة.

ولفت إلى أن طموحات المملكة كبيرة في الارتقاء بخدمات ضيوف الرحمن، متمنيا على رجال الأعمال والمستثمرين في قطاع الحج تشكيل لجان لمتابعة الخدمات المقدمة لزوار مكة المكرمة، مشددا على ضرورة إظهار الجهود، التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في خدمة الحجاج والمعتمرين القادمين.

وأشاد وزير الحج بما يقدمه رجال الأمن لضيوف الرحمن، وما تتناقله عنهم وسائل الإعلام من مشاهد مشرفة، تتمثل في مساعدتهم للزائرين وضرب الأمثلة في التفاني وبذل الجهد، متمنيا مشاهدة نفس تلك المواقف من التاجر والمطوف.

وفيما يتعلق بتدوير المخلفات في المشاعر المقدسة، والمطالبات باستثمارها لتصبح صناعة اقتصادية، أوضح وزير الحج والعمرة أنه سيتحدث شخصياً مع البنك الإسلامي في الموضوع ومناقشته خلال الفترة المقبلة، مشددا على ضرورة التخلص من مشكلة عقود الباطن التي تتم في بعض الخدمات التي تقدم للحجاج والمعتمرين. كما طالب بتضافر الجهود فيما يتعلق بشركات التغذية والتأكد من المقاييس والبعد عن السمسرة. للمزيد

جار التحميل