كلية الصيدلة تحصد جائزة المركز الأول فى مؤتمر دوفات ٢٠١٨ بدبى - كلية الصيدلة | جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الصيدلة تحصد جائزة المركز الأول فى مؤتمر دوفات ٢٠١٨ بدبى




حصلت كلية الصيدلة على جائزة المركز الأول للبوسترات المهنية فى مؤتمر ومعرض دوفات ٢٠١٨ الدولى للصيدلة والتكنولوجيا الثالث والعشرين بإمارة دبي، وذلك من خلال البحث المقدم من سعادة الدكتور عبدالحسيب محمد حنيف الأستاذ المساعد بقسم الصيدلة الإكلينيكية بالكلية ، وكان عنوان البحث" Evaluation of Antimicrobial stewardship programs implementation and outcomes using interrupted time series analysis, in a selected hospital at Makkah, Kingdom of Saudi Arabia ".
 
ويهدف هذا البحث إلى تقييم أثر تنفيذ برنامج الإشراف الكامل على الممارسة الإكلينيكية للمضادات البكتيرية فى قسم الرعاية الحرجة، وذلك من أجل تحسين النتائج المرجوة من استخدام مضادات البكتيريا وبأفضل تكلفة. 
 
كما تمثلت أيضاً مشاركة الكلية هذا العام فى معرض تعريفى عن أهم إنجازات الكلية متمثلة فى ملصقات وبرشورات تعريفية ببرامج وأنشطة وإنجازات الكلية بشكل خاص.
 
والجدير بالذكر أن مشاركة كلية الصيدلة بلغت عدد عشرين ملصقاً علمياً في مختلف مجالات الأبحاث الصيدلية، وبمشاركة مميزة من طلاب وطالبات وأعضاء هيئة تدريس الكلية.
 
وقد رفع سعادة عميد الكلية الدكتور أحمد بن عمر بابلغيث أسمى معاني الشكر والعرفان لكل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات المشاركين في المؤتمر؛ الذي يعتبر من المؤتمرات الهامة التي تعقد في الشرق الأوسط، وتُعنى مباشرة بالصيدلة بمختلف مجالاتها، وذلك لتميزهم فى مجال البحث العلمى ضمن هذا التنوع من المشاركات فى أبحاث العلوم الصيدلية من جميع دول العالم، وحرصهم على تمثيل كلية الصيدلة فى شتى المؤتمرات الدولية داخل وخارج المملكة العربية السعودية.
 
والشكر  لصاحب المعالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس علي دعمه اللا محدود وحرصه على توفير البيئة التعليمية والبحثية المميزة.
جار التحميل