جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معالي مدير الجامعة يترأس جلسة مجلس الجامعة الثالثة للعام الجامعي 1438 /1439هـ


مشاركات - pubrel , الأخبار البارزة ,
أضيف بتاريخ - 2018/02/22  |  اخر تعديل - 2018/02/22


نيابة عن معالي وزير التعليم رئيس مجلس جامعة أم القرى، ترأس معالي مديـــر الجامعـــة الدكتور بكري بن معتوق عســـاس الجلســـة (الثالثة) لمجلس الجامعـــة في تمـــام الساعة العاشرة صباحاً، يوم الأحد الموافق 02/ 06/ 1439هـ؛ وقد افتتح معاليـــه الجلسة مستهلاً كلمته التالية: "الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، نيابة عن صاحب معالي وزير التعليم رئيس مجلس الجامعة يسعدني ويطيب لي أن افتتح الجلسة (الثالثة) للعام الجامعي 1438/ 1439هـ، مرحباً بالأحبة الزملاء أصحاب الفضيلة والسعادة وكلاء الجامعة، وعمداء الكليات والمعاهد والعمادات المساندة، والأمين العام للجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي الزميل الفاضل سعادة الدكتورمحمد بن عبدالعزيز الصالح، فأهلاً وسهلاَ بكم جميعاً، نسأل الله عز وجل أن يوفقنا وإياكم لما يحبه ويرضاهـ، إنه سميع مجيب الدعوات،  وصل اللهم  على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً".

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أمين مجلس الجامعة الدكتور ثامر بن حمدان الحربي أنه تم خلال الجلسة مناقشة عدد من الموضوعات؛ جاءت على النحو التالي: 

- طلب الموافقة على منح فرصـــة إضــافيــة لعدد (09) من طلبـــة الدراسات العليا بمرحلتي الدكتوراه والماجستير وفق توصيات مجالس عمادة الدراسات العليا.

- طلب الموافقة على الاستعانة وتجديد الاستعانة بخـدمات عدد (32) من أعضاء هيئة  التدريس المتقاعدين بالجامعة. 

- النظر في  توصيات المجلس العلمي الصادرة بالموافقة على طلبات التقاعد المبكر والاستقالة المقدمة من بعض  أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

- طلب الموافقة على نقل خدمات عدد (02) من أعضاء هيئة تدريس إلى ملاك جهات أخرى.

- طلب الموافقة على انضمام أحد أعضاء هيئة التدريس لعضوية مجلس معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مدة عامين.

- طلب الموافقة على ندب وتمديد إعارة خدمات عدد (03) من أعضاء هيئة التدريس للعمل خارج الجامعة.

- طلب الموافقة على إنشاء (كرسي الهدايا القرآنية)، وفق توصية مجلس عمادة البحث العلمي.

- دراسة ومناقشة أعداد الطلبـة الذين سيتم قبـولهـم في برامج  الدراسات العليا بالجامعة وفرعها بمحافظة القنفذة للعام الدراسي القادم 1439/ 1440هـ.

- طلب الموافقة على تعديل قرار مجلس الجامعة رقم (10) الصادر بجلسته (الأولى)، المنعقدة بتاريخ (05/ 02/ 1439هـ) بشأن التقويم الجامعي للعام الجامعي (1438/ 1439هـ)، وذلك لتعديل الفصل الدراسي الثاني  فيما يتعلق بالانسحاب من مقرر والاعتذار عن الدراسة.

- طلب إقرار برنامج الدكتوراه في تخصص (الإدارة الرياضية) المقدم من قسم التربية البدنية بكلية التربية.

- طلب الموافقة على  تقديم فصل دراسي صيفي للعام الجامعي الحالي (1438/ 1439هـ).

- طلب الموافقة على إقرار توصية المجلس العلمي رقم (16) الصادرة بجلسته (الثامنة) المنعقدة بتاريخ (17/ 04/ 1439هـ)، الصادرة بخصوص (الموافقة على ترشيح إذاعة القرآن الكريم لجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام والمسلمين).

وبيَّن الدكتور ثامر الحربي أن مجلس الجامعة أصدر القرارات المناسبة حيالها، إضافة إلى مناقشة العديد من الأمور الأكاديمية والعلمية والإدارية.

جار التحميل