جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معالي مدير جامعة أم القرى يشيد بـأطلس مكة المكرمة والمشاعر


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/06/16  |  اخر تعديل - 2016/06/16


أشاد مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس بما احتواه إصدار الأطلس المصور لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة الرقمي من القرن السادس حتى النصف الأول من القرن الخامس عشر الهجري للدكتور معراج مرزا والدكتور عبدالله شاووش ومحمد معراج مرزا.
جاء ذلك خلال إهداء الدكتور معراج مرزا نسخة من الإصدار للدكتور عساس، حيث أشاد مدير جامعة أم القرى محتويات الأطلس من صور وأشكال أخرى وشروحات تعريفية بها عن هذه البقعة الطاهرة وبما يواكب المسيرة التقنية، مؤكداً أن هذا الإصدار أُنجز بخبرة أكاديمية وفكر بحثي رصين جعله عالمي المضمون.
من جانبه، أشاد وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك بالإصدار قائلاً: "إن الجامعة تفخر بمثل هذه الإصدارات المعرفية التي تصور تاريخ مكة وهذا يُعد إسهاماً ملموساً في توثيق جزء من مسيرة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مكاناً وزماناً وإنساناً".
من جهته، ذكر الدكتور معراج مرزا أن الإضافة الجوهرية المميزة في هذا الإصدار تكمن في رمز الاستجابة السريع الذي يربط الكثير من الصور بمواقعها على الصور الفضائية، حيث يشير الرمز إلى المواقع التي كانت فيها المباني سابقاً، إضافة إلى مواقع حفظ الصور واللوحات في الأرشيفات والمكتبات والمتاحف العالمية، ويمكن الاستفادة منه ببساطة باستخدام الهواتف الذكية بالاعتماد على برامج عدة. للمزيد

جار التحميل