جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

35 مركزاً إسعافياً لتقديم الخدمة الإسعافية لضيوف الرحمن


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/06/16  |  اخر تعديل - 2016/06/16


أكد الدكتور خالد الحبشي مدير عام هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة جاهزية كافة العاملين في خطة شهر رمضان المبارك لهذا العام، مشيراً إلى وجود 713 موظفاً يعملون في الخطة بالإضافة إلى تجهيز 89 سيارة ودراجة نارية لتقديم الخدمة الإسعافية لضيوف الرحمن من المعتمرين والمصلين والزوار وجميع قاصدي بيت الله الحرام.
وأشار الدكتور الحبشي في حوار مع "المدينة" إلى مشاركة 1349 متطوعاً ومتطوعة، وتخصيص 35 مركزاً إسعافياً ثابتاً ومؤقتاً لخدمة ضيوف الرحمن والمصلين، لافتاً إلى وجود 3 طائرات للإسعاف الجوي بالإضافة إلى تحديد 4 مهام لتطوير الفرق الإسعافية المستحدثة في الموسم الماضي مع تجهيز قاعدتين للإسعاف الجوي.
وعن  أبرز ملامح خطة هيئة الهلال الأحمر لشهر رمضان المبارك1437هـ، أوضح الدكتور الحبشي بأن الهيئة تسعى من منطلق مهامها الأساسية ومهامها الوطنية المبنية على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - النابعة من توجيهات القيادة الحكيمة والتي تصب في تقديم الخدمات الإنسانية لفائدة المواطنين والمقيمين والزائرين من حجاج ومعتمرين المتعرضين للحوادث والإصابات والأمراض الطارئة بأن تقدم خدماتها الإنسانية لهم من منطلق اجتماعي وديني ووطني حيث تضطلع الهيئة بتقديم الخدمة وفق الاحتياجات التشغيلية الميدانية. للمزيد

جار التحميل