جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معالي مدير الجامعة يترأس الجلسة الثانية لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1438-1439هـ


مشاركات - pubrel , الأخبار البارزة ,
أضيف بتاريخ - 2017/12/10  |  اخر تعديل - 2017/12/10


نيابة عن صاحب المعالي وزير التعليم رئيس مجلس جامعة أم القرى، ترأس مديـــر الجامعـــة معالي الدكتور بكري بن معتوق عســـاس الجلســـة (الثانية) لمجلس الجامعـــة في تمـــام الساعة (الواحدة ظهراً)، من يوم (الخميس) الموافق (19/03/1439هـ)؛ وقد افتتح معاليـــه الجلسة... مستهلاً كلمته: "الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ... نيابة عن صاحب المعالي وزير التعليم رئيس مجلس الجامعة: يسعدني ويطيب لي أن أفتتح الجلسة (الثانية) للعام الجامعي 1438 /1439هـ مرحباً بالأحبة الزملاء أصحاب الفضيلة والسعادة: وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد والعمادات المساندة والأمين العام للجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي الزميل الفاضل سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح؛ فأهلاً وسهلاً بكم جميعاً نسأل الله عز وجل أن يوفقنا وإياكم لما يحبه ويرضاه انه سميع مجيب الدعوات؛  وصلى اللهم  على سيدنا وحبيبنا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً، والحمد لله.

ومما أُدرج في جدول أعمال الجلسة؛ ما يلي:

طلب الموافقـة على منح فرصـة إضافيـة لعدد من طلبة الدراسات العليا بمرحلتي الدكتوراه والماجستير.

طلب الموافقة على منح درجة البكالوريوس والدبلوم  للطلبة المتوقع تخرجهم في نهاية الفصل الدراسي(الاول) للعام الجامعي (1438 /1439هـ) من كافة كليات الجامعـة ومعاهــدهــا بمـكــة المكـــرمـــة وفــروعها بمـحافــظات الجموم والليث وأضم والقنفذة.

طلب الموافقة على انضمام عدد من أعضاء هيئة التدريس لعضوية مجالس عدد من كليات الجامعة مدة عامين.

طلب الموافقة على نقل خدمات أحد معيدي الجامعة إلى ملاك جامعة نجران.

طلب الموافقة على إعارة وتمـديـد إعارة وتمديد ندب خدمات عدد من  أعضاء هيئة التدريس للعمل خارج الجامعة.

طلب الموافقة على الاستعانة وتجديد الاستعانة بخـدمات عدد من أعضاء هيئة  التدريس المتقاعدين بالجامعة.

النظر في  توصيات المجلس العلمي الصادرة بالموافقة على طلبات التقاعد المبكر المقدمة من عدد من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم بالجامعة.

طلب الموافقة على  تعيين رؤساء وأعضاء هيئات تحرير المجلات العلمية بالجامعة  لمدة سنتين.

 

وقد أصدر مجلس الجامعة القرارات المناسبة حيالها؛ إضافة إلى مناقشة العديد من الأمور الأكاديمية والعلمية والإدارية، صرّح بذلك أمين مجلس الجامعة د. ثامر بن حمدان الحربي.

جار التحميل