جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الصيدلة تنظم ورشة عمل بعنوان (التدريب الصيدلي في المستشفيات)


الأخبار البارزة , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2017/12/09  |  اخر تعديل - 2017/12/09


قامت وحدة خدمة المجتمع، تحت إشراف سعادة الدكتورة آلاء بنت ظافر القحطاني بتنظيم ورشة عمل لطلاب وطالبات الكلية خلال فترة التدريب الصيدلي الميداني والتي قدمتها الصيدلانية ميعاد  بنت عبدالرزاق، وذلك يوم الخميس الموافق ٧ ديسمبر ٢٠١٧.
 
تهدف ورشة العمل إلى تحسين تجربة طلاب وطالبات الكلية عن التدريب الصيدلى، وذلك من خلال معرفة المعايير الحديثة  لممارسة أعمال الصيدلة طبقاً لما هو مطبق عالمياً. 
وارتكزت ورشة العمل على عدة محاور من أهمها التطبيقات الحديثة فى مهام الصيدلة والصيادلة العاملين فى مجال الخدمات الصيدلية، وأهمية المناقشة والمشورة مع المريض على الوجه الأكمل، والجرعات المثلى للأدوية الموصوفة له، والنظام الغذائى المصاحب.
وأضافت الصيدلانية ميعاد عبدالرزاق أن من أهم عوامل التدريب الصيدلى الناجح هو التحضير والاستعداد لمرحلة التدريب، وكيفية قراءة الوصفات الطبية، ودور الصيدلى فى الكشف عن الأخطاء الدوائية، وكيفية التعامل بمهنية واحترافية داخل بيئة العمل.
وفى ختام ورشة العمل قامت الصيدلانية ميعاد بالتعريف ببعض المصادر والتطبيقات الإلكترونية الحديثة التى يمكن أن يستفيد منها الطالب فى خلال مرحلة التدريب الصيدلى بالمستشفيات.
جار التحميل