جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قسم الفيزياء بكلية العلوم التطبيقية ينظِّم فعالية مناقشة مشاريع التخرج


فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2016/05/24  |  اخر تعديل - 2016/05/24

نظم قسم الفيزياء ممثلاً بلجنة مشاريع التخرج فعالية مناقشة مشاريع التخرج للطالبات المسجلات للمادة للفصل الدراسي الثاني 1436-1437هـ، وذلك خلال يومي الأحد والاثنين الموافق 15 - 16/ 8 / 1437هـ، بقاعة الجفالى  2، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً.

جرى التنظيم بالرعاية والإشراف المتميز من قبل رئيسة لجنة المشاريع الدكتورة حنان عامر، وبدعم كل من رئيس القسم الدكتور حاتم العمرى ووكيلة القسم الدكتورة أمينة الأحمدى. بمشاركة لجنة المناقشة في الأسئلة والتوصيات المفيدة المكونة من الدكتورة زينب مطر، الدكتورة فاطمة محروس، الدكتورة منى الرفاعي، والدكتورة دعاء سيد.

وقد امتازت مشاريع الطالبات بالتنوع والابتكار، وأهمية العديد منها في تسهيل الحياة وخدمة المجتمع، وكان من ضمنها تكنولوجيا Li Fi ، دراسة عن إعادة تدوير النفايات البلاستيكية إلى وقود Green Machine، إعادة تدوير الأجهزة القديمة مثل تحويل جهاز تلفاز قديم نوع CRT إلى جهاز أوسيلسكوب، النوافذ الذكية، المباني الآمنة، نظام قياس الجرعات للجسم الحى باستخدم الديود، شحن الهاتف الذكي باستخدام الطاقة المتجددة، استخدام الخلايا الشمسية في التسخين، دراسة عن تأثير الليزر المنخفض المستوى على الطالبات البدناء Zerona، تقنية النانو في تنقية المياه، وغيرها من المواضيع الشيقة والمفيدة، والتي تعكس أهمية الفيزياء في الحياة.

ومن المواضيع المتميزة أيضاً ما يخدم الحجيج في أداء شعيرتي الحج والعمرة، وخدمة الحرم الشريف والمناسك المقدسة، مثل جهاز ضخ الأكسجين في الأماكن المزدحمة، إدارة الأماكن المزدحمة في الحج باستخدام RFID، العداد الذكي، دراسات حول تطبيقات العوازل المعاصر  AirLoy - Perogel، تحويل الطاقة الميكانيكية لطاقة كهربائية باستخدام تقنية البيزوإلكتريك. وختاماً نسال الله التوفيق والسداد لطالباتنا جميعاً.

 

جار التحميل