حقَّقت جامعة أمِّ القرى إنجازًا مميزًا بحصول فريق كلية التمريض على المركز الأول، وفريق كلية الطب على المركز الثالث، في مسابقات: "معمل الابتكار للمبادرات التطوعية في خدمة ضيوف الرحمن”؛ ضمن فعاليات: ملتقى العمل التطوعي في خدمة ضيوف الرحمن؛ برعاية معالي نائب وزير الحج والعمرة، والذي نظّمه مركز الحرمين التطوعي بالشراكة مع: المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، ومؤسسة نسك الإنسانية.
ويأتي هذا الإنجاز ثمرةً للدعم والتمكين الذي قدمته وكالة الجامعة لتنمية الأعمال والشراكة المجتمعية؛ ممثلةً بإدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية؛ تأكيدًا لجهودها في نشر ثقافة العطاء وترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية، ودعم المبادرات الابتكارية التي تخدم ضيوف الرحمن، وتعزز استدامة أثر العمل التطوعي؛ بما يتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.