جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تقيم ورشة المشاريع البحثيَّة المشاركة في الأولمبياد الوطني "إبداع 2025".


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/10/15  |  اخر تعديل - 2024/10/15


أقامت عمادة شؤون الطلاب بجامعة أم القرى بالتَّعاون مع إدارة تنمية القدرات (قسم الموهوبين) بإدارة تعليم مكَّة المكرَّمة ورشة عمل لتنقيح المشاريع البحثيَّة المشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي: "إبداع 2025"؛ بهدف تطوير وتجويد المشاريع العلميَّة لطلبة التَّعليم العام المشاركين في مسابقة: "إبداع ٢٠٢٥ ".

 وقامت بدورها د. منار محمد حنيفة مديرة مبادرة موهوب بالجامعة بشرح المعايير المتبعة في عملية تحكيم  المشاريع البحثية في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي. 

وأوضحت عميدة شؤون الطلاب بالإنابة د. ياسمين الرشيدي أنَّه تم ترشيح أعضاء هيئة التدريس لمناقشة بحوث الطلاب الموهوبين من 6 جهات؛ وهي: كلية الطب، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية العلوم، وكلية الحاسبات، وكلية الهندسة والعمارة، ومعهد الابتكار وريادة الأعمال؛ مشيرةً إلى أنه قد بلغ عدد المشرفين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة أكثر من 100 مشرف من تخصصات مختلفة؛ وذلك للإشراف على أكثر من 150 طالبًا وطالبة في مجالات متعددة، وتهدف الورشة إلى تقديم المعلومات والمهارات التي تعود على الطلاب الموهوبين ومشاريعهم البحثية المشاركة بالفائدة والمنفعة.

جار التحميل