جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى توقِّع مذكِّرة تفاهم مع جمعيَّة عطاء المكيَّة للأشخاص ذوي الإعاقة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/10/15  |  اخر تعديل - 2024/10/15


وقَّعت جامعة أمِّ القرى مذكرة تفاهم مع جمعية عطاء المكية للأشخاص ذوي الإعاقة؛ وذلك لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في تقديم برامج عمل ومشاريع تنفيذية تسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030، وتبادل الخبرات وتنمية الكوادر الوطنية وتدريبها. 

ووقع مذكرة التفاهم: من جانب الجامعة عميد كلية التربية أ.د. عبدالله بن محمد آل تميم بالنيابة عن رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب، ومن جانب جمعية عطاء المكية للأشخاص ذوي الإعاقة رئيس مجلس الإدارة  أ.عبداللطيف بن عيد الحربي؛ وتهدف المذكرة إلى تحقيق الأهداف التنموية وتبادل الخبرات لتنمية مهارات الأشخاص من ذوي الإعاقة وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

واشتملت بنود الاتفاقية على التعاون في تنفيذ البرامج العلمية والتربوية والأنشطة المتنوعة الموجهة للطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة، والاستفادة من علاقات الطرفين في تنظيم اللقاءات والمؤتمرات والندوات، بالإضافة إلى التعاون في مجالات الرعاية والدعم والمساندة وتقديم الخدمات. 

وأوضح عميد كلية التربية أن الجامعة تسعى لتعزيز التعاون والشراكات الاستراتيجيَّة مع مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص؛ والتي تتركز أعمالها في خدمة المستفيدين بمختلف فئاتهم؛ لضمان استفادتهم من الخدمات والتقنيات المتوفرة لدى الجامعة، والرفع من مستوى جودة المخرجات؛ وفق استراتيجية الجامعة 2027.

ومن جانبه أعرب رئيس مجلس الإدارة لجمعية عطاء المكية للأشخاص ذوي الإعاقة عن شكره لجامعة أم القرى على التعاون المثمر، وأشاد بالجهود المبذولة من الجامعة وسعيها في تقديم الخدمات؛ مما يسهم في تحسين جودة المخرجات العلمية وخدمة أفراد المجتمع.

جار التحميل