جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تطلق برنامج التَّطوير المهني في مجال الأمن والسَّلامة وإدارة الحشود


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/10/01  |  اخر تعديل - 2024/10/01


أطلقت جامعة أمِّ القُرى ممثلة في معهد البحوث والدراسات والخدمات الاستشارية وبالتعاون مع إدارة الأمن والسلامة في الجامعة:"برنامج التطوير المهني في مجال الأمن والسلامة وإدارة الحشود"؛ وذلك بحضور وكيل الجامعة أ. د. فريد بن علي الغامدي. 

ويأتي البرنامج بهدف تطوير المهارات والمعارف اللازمة للعاملين في قطاع الأمن والسلامة؛ ليكونوا قادرين على أداء عملهم بكفاءة عالية وعلى النحو المطلوب. 

وتضمن البرنامج 10 ورش عمل؛ بواقع 30 ساعة تدريبية، مُقدَّمة للعاملين في إدارة الأمن والسلامة وإدارة الفعاليات والمؤتمرات؛ وتناولت الورش عدة مواضيع منها: (مهارات التواصل الفعال، إدارة الحشود في الفعاليات، الصحة والسلامة المهنية، إدارة الضغوط في بيئة العمل، إدارة الكوارث والأزمات).

وأوضح وكيل الجامعة أ. د. فريد بن علي الغامدي أن تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية يُرسِّخ مفاهيم السلامة، ويُعزِّز حماية الحشود والعاملين في الجامعة، ويعكس دور جامعة أمِّ القرى كشريك فاعل في بناء بيئة عمل أكثر أمانًا وتطورًا؛ تحقيقًا للمعايير العالمية، وتعزيزًا لمكانتها الرائدة بين الدول.

ومن جانبه أشار عميد معهد البحوث والدراسات والخدمات الاستشارية د. محمد بن نايف الشريف  أن برنامج التطوير المهني في مجال الأمن والسلامة وإدارة الحشود يشكل حلقة مهمة في منظومة تطوير المهارات والقدرات المهنية لمنسوبي الأمن والسلامة والعاملين في هذا المجال.

جار التحميل