جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تختتم الحملة الاتصاليَّة لمرض الزهايمر


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/09/30  |  اخر تعديل - 2024/09/30


اختتمت جامعة أمِّ القُرى الحملة الاتصاليَّة "وصِّيهم عليّ"؛ والتي أطلقتها بالتعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر؛ بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بمرض الزهايمر؛ الموافق شهر سبتمبر من كل عام.

وجاءت الحملة الاتصالية بهدف: رفع مستوى الوعي العام بمرض الزهايمر من خلال تثقيف شرائح المجتمع المختلفة، وتحسين جودة حياة المصابين بمرض الزهايمر.
وشارك في الحملة كلٌّ من: إدارة الاتصال المؤسسي، وكلية الصيدلة، وكلية العلوم الاجتماعية.

وذكرت وكيلة كلية العلوم الاجتماعية د.هديل جمال أزهر أن هذه المشاركة جاءت ضمن حرص الكلية الدائم وسعيها الحثيث إلى تعزيز قيم المسؤولية المجتمعية لدى منسوبيها وطلبتها؛ من خلال تسخير التخصصات الأكاديمية بالكلية لتفعيل الأيام العالمية التي تلامس وتستهدف مختلف فئات المجتمع؛ منطلقين من ثقافتنا الإسلامية الراسخة، ومواكبين لبرامج استراتيجية الجامعة 2027، ورؤية المملكة 2030 التي جعلت المجتمع الحيوي أحد أهم محاورها.

ومن جانبها أكدت وكيلة كلية الصيدلة د.حنان الحربي أن جامعة أمِّ القرى ممثلة في كلية الصيدلة تُعزز جهودها التوعوية لترسيخ التضامن المجتمعي مع معاناة مرضى الزهايمر، ودعم المجتمع لهم خاصة في ظل ازدياد عدد المصابين بهذا المرض.

وتضمنت الحملة: مواد إعلامية، ومحاضرات ثقافية، و أركانًا تثقيفية؛ شارك فيها عدد من طلاب وطالبات الكليات تم من خلالها شرح أعراض المرض ومراحله بطرق تعليمية تفاعلية، بالإضافة إلى إقامة مبادرات تطوعية، ومحاضرة توعوية، ولقاءات إرشادية، ونشر مود إعلامية للتعريف بالمرض ومراحله وطرق التعامل معه.

جار التحميل