جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى والتَّأمينات الاجتماعيَّة تنظمان لقاء تعريفي لشرح نظام التَّأمينات ولوائحه التنفيذيَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/09/27  |  اخر تعديل - 2024/09/27


أقامت جامعة أمِّ القرى بالتعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في مكة المكرمة لقاء تعريفيًّا بعنوان: "شرح نظام التأمينات الاجتماعية ولوائحه التنفيذية"؛ وذلك بحضور وكيل جامعة أم القرى أ. د. فريد بن علي الغامدي، وعدد من العمداء، ومدراء الإدارات بالجامعة، والموظفين، والإداريين.

وقد عقد اللقاء؛ بهدف: شرح نظام التأمينات الاجتماعية واللوائح التنفيذية، والتعديلات بعد قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ: 03 \ 07 \ 2024 م، وعرض مميزات المعاشات، وتبادل المنافع والخدمات.

وقد تحدث الأستاذ علاء الصبحي مسؤول خدمة عملاء أول في التأمينات الاجتماعية عن: اللوائح، والأنظمة في التقاعد، والتقاعد المبكر، والعجز غير المهني، وتعويض الدفعة الأولى؛ كما تطرق إلى سن التقاعد النظامي، وطرق احتسابه؛ موضحًا حالات وشروط صرف المعاش قبل بلوغ السن النظامي؛ ومبيِّنًا الخدمات الرقمية المتعددة لخدمة المنسوبين من موظفي الدولة.

وأفاد وكيل الجامعة أن هذا اللقاء أتى للإجابة على العديد من التساؤلات لدى الموظفين والأعضاء بجامعة أم القرى؛ لمعرفة شرح وتفاصيل الأنظمة واللوائح الخاصة بالتأمينات الاجتماعية؛ حيث تعمل وكالة الجامعة بالتظافر بين الإدارات المعنية على تقديم خدماتها لجميع المنسوبين بالجامعة؛ وفق هذه اللوائح والأنظمة من خلال الإدارات المختصة.

جار التحميل