جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تنظِّم محاضرة وطنيَّة لمواقف المملكة في نصرة قضايا المسلمين.


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/09/26  |  اخر تعديل - 2024/09/26


نظمت الكلية الجامعية في محافظة الجموم بالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية بجامعة أم القرى اليوم الخميس: 23 /3/ 1446هـ؛ محاضرة توعوية بعنوان: "المواقف التاريخية للمملكة في نصرة قضايا المسلمين"؛ قدمها المشرف على وحدة التوعية الفكرية أ.د. صالح بن عبد الله الفريح؛ تفعيلًا لبرنامج: "جهود المملكة العربية السعودية وملوكها في نصرة قضايا العرب والمسلمين ومساعدة المحتاجين والمنكوبين"؛ المتزامن مع احتفالات جامعة أم القرى باليوم الوطني السُّعودي 94.
 
وتتبَّع المشرف على وحدة التوعية الفكرية خلال المحاضرة القضايا التي عاصرها المسلمون حول العالم وموقف المملكة العربية السعودية في نصرتهم؛ بردع الاتهامات الباطلة والظلم الذي واجهوه آنذاك؛ موضحًا الدور التوعوي الذي تقدمه المؤسسات التعليمية في توعية الجيل الناشئ بحكمة القيادة الرشيدة في تعاملاتها المختلفة والاقتداء بنهجها في الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي؛ والرد على ما يخالف توجهاتها.
 
 بدوره ثمَّن عميد الكلية د. عصام اللحياني دعم رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب لأنشطة الجامعة وفعالياتها المقامة في فروع الجامعة؛ مؤكدًا على أهمية عقد المحاضرات التوعوية، وتتبع المنجزات الوطنية منذ توحيد المملكة العربية السعودية وحتى العصر الزاهر، إضافة إلى تعريف الطلبة بالخطط التطويرية الموائمة لتطلعات القيادة الرشيدة وتحفيزهم على المشاركة في تنفيذها؛ بما يعزز قيم المواطنة والانتماء لبلاد الحرمين الشريفين.

جار التحميل