جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى ودارة الملك عبد العزيز ينظِّمان جلسة حوارية بمناسبة اليوم الوطني


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/09/24  |  اخر تعديل - 2024/09/24


نظمت جامعة أم القرى ممثلة في كرسي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لدراسات تاريخ مكة المكرمة بالتعاون مع دارة الملك عبد العزيز جلسة حوارية تاريخية بعنوان: "الرؤية السعودية والانتماء الوطني"؛ استضافت خلالها المستشار في الديوان الملكي، أمين عام دارة الملك عبد العزيز المكلف؛ معالي د. فهد بن عبد الله السماري؛ وذلك ضمن فعاليات احتفاء جامعة أم القرى باليوم الوطني السعودي 94، المقام اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024م في قاعة الملك سعود بالعابدية، برعاية وحضور رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب.
 
وتتبع معالي د. فهد بن عبد الله السماري في الجلسة الحوارية الخط الزمني للدولة السعودية وأسس الهوية الوطنية وصولًا للعمق التاريخي الذي وثقته المملكة العربية السعودية منذ توحيدها؛ مشيرًا إلى الموقع الجغرافي الذي تتمتع به باعتبارها محور اتصال بين قارات العالم، وتشتمل على طرق متعددة للمحطات التجارية التي تجعلها محضنًا للحضارات القديمة؛ مؤكدًا على العمق العربي والإسلامي الذي تمتاز به المملكة العربية السعودية، وما تقدمه من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين في ظل توجيهات القيادة الرشيدة -حفظها الله-.
 
ورفع رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظهما الله-؛ بمناسبة حلول اليوم الوطني المجيد 94؛ مؤكدًا على أهمية استشعار اللحمة الوطنية والانتماء لأرض المملكة العربية السعودية تحت ظل قيادة حكيمة؛  وثَّقت أمجادها بعزمٍ في رسم مستقبل شبابها وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030؛ التي باتت رمزًا وطنيًّا يتحلى به كل مواطن سعودي للوصول إلى الريادة العالمية.  
 
بدوره أفاد أستاذ كرسي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لدراسات تاريخ مكة المكرمة د. عبد الله بن حسين الشريف أن اليوم الوطني السعودي يعتبر ذكرى مجيدة لتاريخ سعودي يوثق مدلولات الحكمة والحزم والعطاء في القيادة، ويستذكر النعم العظيمة التي حبى الله بها بلاد الحرمين الشريفين بدءًا من خدمتها لضيوف الرحمن واستقبالها لقوافل الحجاج والمعتمرين منذ تأسيسها، فضلًا عن وضعها لبرامج وخطط تنموية تسهم في ازدهارها وتطوير مكتسباتها بهوية وطنية أصيلة تغرسها في نفوس كل مواطن ومواطنة؛ ليكملوا بدورهم مسيرة النماء والرخاء الذين تعيشهما المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى منهج المملكة قائم على الأخذ بأسبأب التطور والتنوع والإبداع والابتكار والمهارات مع الحرص الشديد على الثوابت و حماية الهوية الوطنية والقيم.
 
كما نظمت الجامعة معرض اليوم الوطني بالتعاون مع دارة الملك عبد العزيز ضمن احتفال الجامعة بالذكرى الرابعة والتسعين لتوحيد المملكة العربية السعودية؛ وسط أجواء وطنية وحضور كثيف من وكلاء الجامعة وعمدائها وأعضاء هيئة التدريس والمنسوبين والطلبة؛ حيث تضمن المعرض التعريف باليوم الوطني وحكام الدولة السعودية، إضافة إلى تسلسل الأحداث في حياة الملك عبد العزيز، ونماذج من إنجازات القيادة الرشيدة، والمشروعات الوطنية المتحققة.

جار التحميل