جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

ترشيح جامعة أمِّ القرى لجائزة تجربة العميل السعودية في فئة تجربة التعليم 2024م


أخبار عامة , الأخبار البارزة , إنجازات ,
أضيف بتاريخ - 2024/09/22  |  اخر تعديل - 2024/09/22


ترشحت جامعة أمِّ القرى لجائزة أفضل تجربة عميل في فئة تجربة التعليم لعام ٢٠٢٤م؛ والمقدمة من جمعية تجربة العميل و International Award، وتُعد هذه الجائزة السنوية أكبر وأهم حدث محلي في تجربة العميل بمختلف فئاتها.

وقد شاركت جامعة أمِّ القرى في هذا العام بتجربتها المتميزة في بوابة القبول الموحد " تميُّز "؛ حيث أحدثت بوابة القبول الموحدة نقلة نوعية في تجربة التقديم على الجامعات السعودية ورفع نسبة الرضا بين المتقدمين بدءًا بتقديم طلب القبول بكل يسر وسهولة،  ومرورًا بتقليل وقت معالجة الطلبات بشكل كبير والحد من الأخطاء الناجمة عن المدخلات اليدوية وذلك من خلال التكامل الرقمي الكامل مع خدمات الحكومة الإلكترونية الوطنية في سحب بيانات الطلبة إلكترونيًّا دون الحاجة إلى إرفاق أي مستندات باستخدام النفاذ الوطني في الحصول على بيانات المتقدمين المطلوبة؛ مثل: أنظمة نور، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي-سدايا-؛ وهيئة تقويم التعليم والتدريب في سحب نتائج قياس بصورة مباشرة وكذلك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحديد المستفيدين من الضمان الإجتماعي وتحديد المعفيين من درجات القدرات والتحصيلي حسب الحالة الصحية ونوع الإعاقة ومن ثم تمكينهم من التقديم آليًّا بكل يسر وسهولة. 

وقد أدى هذا التميز إلى إعادة صياغة رحلة المستفيد، واختصار المدة الزمنية لتقديم الطلبات، والتي انتهت بإعلان النتائج بين المتقدمين بالتفاصيل وبكل شفافية في بوابة القبول الموحد، وكذلك عبر الإعلان في الموقع الإلكتروني للجامعة، والإجابة على كافة استفسارات المستفيدين وسرعة التواصل معهم عبر القنوات الرسمية ووسائل الاتصال الاجتماعي لجامعة أم القرى،كما أدى هذا التحول إلى رفع نسبة الرضا بين المستخدمين بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للجامعة ٢٠٢٧م.

‌‎وجائزة تجربة العميل السعودية تحتفي وتقر بالتميّز في مجال تجربة العميل للمهنيين والمنشآت من القطاع العام والخاص وغير الربحي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية؛ حيث تلتزم بمشاركة أفضل الممارسات والمعايير وتوفير قاعدة معرفية للجهات لتحسين تجربة العملاء، وتعد الجائزة من الجوائز المحلية في نسختها الثانية على 27 فئة موزعة على أربع مجموعات، وهي: تجربة العميل الكلاسيكية، ودائرة تجربة العميل ، وتجربة العميل في القطاعات المتخصصة ، ومحترفو تجربة العميل.

جار التحميل