جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تختتم ورش عمل تجديد الاعتماد المؤسسي


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/09/12  |  اخر تعديل - 2024/09/12


اختتمت عمادة التطوير والجودة بجامعة أمِّ القرى سلسلة من ورش العمل المقدمة للجان معايير الاعتماد المؤسسي؛ بحضور: وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. فهد الزهراني، انطلاقًا من حرص الجامعة على تحقيق الجودة الشاملة في إداراتها وكلياتها وأقسامها الأكاديمية، وترسيخ منهجيتها وتنميتها بما يسهم في تحسين مخرجاتها الأكاديمية، وخدماتها التعليمية والبحثية.
 
وأوضح عميد التطوير والجودة د. محمد الزهراني أن ورش العمل تأتي ضمن خطة تجديد الاعتماد المؤسسي؛ حيث قدمت العمادة ورشة مخصصة لكل معيار من معايير تجديد الاعتماد، وشرح آليات العمل وأدواته، والخطة الزمنية له؛ مشيرًا إلى أهمية استيفاء المتطلبات المتعلقة بالجودة والتحسين المستمر؛ فضلًا عن أتمتة عملياتها وإجراءاتها بوضع استراتيجية تنفيذية لرقمنة كافة المهام والخدمات الموجهة للمستفيدين؛ داخل الجامعة وخارجها. 
 
واشتملت الورشة على معايير مخصصة في البحث العلمي والابتكار، والشراكة المجتمعية، وحضرها عدد من: أعضاء اللجان ورؤساء المعايير الفرعية، وعميد الدراسات العليا والبحوث، وعميد معهد الابتكار وريادة الأعمال، وأمين المجلس العلمي، وعميد معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، والمشرفة على إدارة الملكية الفكرية، والمشرفة على وحدة الشراكات المحلية والدولية.

جار التحميل