جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

رئيس جامعة أمِّ القُرى يترأس مجلس الجامعة في جلسته الأولى


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2024/09/03  |  اخر تعديل - 2024/09/03


نيابة عن معالي وزير التعليم رئيس مجلس جامعة أمِّ القرى؛ ترأس رئيس جامعة أمِّ القُرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب اجتماع مجلس الجامعة في جلسته الأولى للعام الدراسي 1446هـ، وذلك يوم الاثنين الموافق 29-2-1446هـ، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات د. بسام البسام، ووكلاء الجامعة وعمداء الكُليَّات والعمادات المساندة. 
وجرى خلال الاجتماع الموافقة على تخصيص موقع على أرض الجامعة لبناء مسجد بمرفقاته؛ وفق أعلى معايير الجودة المنصوص عليها لدى جمعية العناية بمساجد الطرق؛ كما جرت الموافقة على إقرار وثيقة الاعتماد الأكاديمي البرامجي: "الإجراءات والمسؤوليات"؛ والمقدمة من عمادة التطوير والجودة. 

ووافق المجلس على تعديل قرار الإجازة الصيفية للعام الجامعي1445هـ- 2024م؛ وذلك لكافة الكادر الأكاديمي العامل في الجامعة، وتشكيل اللجنة الدائمة للنزاهة العلمية، واللجنة الدائمة للكراسي العلمية، وإقرار المهام الخاصة بهما. 

وناقش المجلس موضوع إبرام مذكرة تفاهم بين جامعة أم القرى و كل من: مصنع شركة البترجي للأدوية، والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم مع جامعة هونج كونج للتربية، وأقر المجلس التقرير السنوي للجامعة في عامه 1445هـ. 

واستعرض المجلس العديد من الموضوعات الأكاديميَّة والإداريَّة؛ والتي تم اتخاذ التَّوصيات المناسبة حيالها.

جار التحميل