جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تعزز بيئة تعليمية ملاءمة لطالباتها مع انطلاق العام الدراسي 1446هـ


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/08/29  |  اخر تعديل - 2024/08/29


في إطار جهود جامعة أم القرى الرامية إلى توفير بيئة تعليمية ملاءمة لطلبتها، قامت وكيلة الجامعة لتنمية الأعمال والشراكة المجتمعية، أ.د. وردة بنت عبد الله الاسمري، بجولة تفقدية لشطر الطالبات بالزاهر، تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد.
 
وتضمنت الجولة اجتماعًا مع وكيلات الكليات والعمادات والمعاهد، أكدت خلاله وكيلة الجامعة لتنمية الأعمال والشراكة المجتمعية، على أهمية تسهيل المسيرة الأكاديمية للطالبات من خلال تعزيز الإرشاد والتوجيه الأكاديمي، ومتابعة سير العملية التعليمية والإدارية، متمنية لهن عامًا دراسيًا مليئًا بالإنجازات والتميز.
 
كما دعت إلى ضرورة توعية الطالبات بحقوقهن وواجباتهن وفقًا للائحة الدراسة والاختبارات، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب، وشددت على أهمية تنظيم أنشطة وفعاليات متنوعة في الكليات، بما يعزز المشاركة الفاعلة للطالبات ويتماشى مع اهتماهن ورغباتهن، ويعزز التفاعل الإيجابي بين الطالبات وزميلاتهن وأعضاء هيئة التدريس.
 
واشتمل الاجتماع على مناقشة الملاحظات والتحديات التي تواجه الكليات، بهدف تحسين العملية التعليمية والإدارية بشطر الطالبات وتم التأكيد على أهمية الاستماع لمقترحات الوكيلات حولها.

جار التحميل