جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

رئيس جامعة أمِّ القرى يدشِّن خطَّة تجديد الاعتماد المؤسَّسي للجامعة.


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/08/22  |  اخر تعديل - 2024/08/22


دشَّن رئيس جامعة أمِّ القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب؛ يوم الاثنين 15 صفر 1446هـ بمكتبه في العابدية خطة تجديد الاعتماد المؤسسي لجامعة أمِّ القرى بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد 1446هـ؛  وذلك انطلاقًا من حرص الجامعة على تطوير عمليات الجودة بها، وتجديد الاعتماد المؤسسي في الإطار الزمني المحدد لذلك.
 
واطلع رئيس الجامعة على خطط العمل التفصيلية للعام الجامعي 1446هـ، وعلى خطة الدعم التي تقدمها لجنة إدارة الخطة ولجان المعايير المؤسسية؛ لتمكين فرق العمل من استكمال مهامهم بأفضل صورة في الوقت المحدد، مع توفير كامل الدعم والتسهيلات اللازمة لإتمام العمل وإنجاحه.
 
يُذكر أن جامعة أمِّ القرى حصلت على الاعتماد المؤسسي الكامل من هيئة تقويم التعليم والتدريب؛ ممثَّلةً في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي في 1 سبتمبر 2021م، ومنذ ذلك الحين والجامعة تواصل تحقيق تطلعاتها وتحسين مخرجاتها التعليمية باستيفاء جميع متطلبات المؤسسات المعتمدة، ودعمت عددًا كبيرًا من برامجها للحصول على الاعتماد الأكاديمي على المستويين المحلي والدولي. 
 
كما تعمل الجامعة على استدامة واستمرار مسيرتها في الاعتماد الأكاديمي؛ وفق خطة تجديد الاعتماد المؤسسي، المتضمنة ثلاث مراحل لآلية العمل المشتركة بين الجهات المعنية باستكمال الوثائق اللازمة لحصول الجامعة على الاعتمادات.

جار التحميل