جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

"أمّ القُرى" تنظِّم ملتقى المستجدين لعام 1446هـ - 2024م


أخبار عامة , الأخبار البارزة , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2024/08/21  |  اخر تعديل - 2024/08/21


برعاية رئيس جامعة أمِّ القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب نظمت جامعة أم القرى ممثلة في عمادة شؤون الطلاب: "ملتقى المستجدين" لعام 1446هـ - 2024م، والمقام في: قاعة الملك عبد العزيز التاريخية، وقاعة الملك سعود بالمدينة الجامعية بالعابدية، وقاعة الجوهرة بمقر الطالبات في الزاهر، وتم نقلها لكافة كليات المحافظات؛ وذلك خلال يومي الثلاثاء والأربعاء: 20-21/ 8 / 2024م.

وتضمن الملتقى عرضًا مرئيًّا لخدمات الجامعة، وعرضًا مسرحيًّا بعنوان: (يوم خالد)؛ ثم كلمة لعميد عمادة القبول والتسجيل د. خالد بن ثامر الثقفي؛ عرَّف من خلالها الطلبة المستجدين بلائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية، وشرح د. حسن بن أحمد الحسني من عمادة شؤون الطلاب لائحة السلوك والانضباط والحقوق الطلابية، كما عرَّف المشرف على وحدة التوعية الفكرية أ.د. صالح عبدالله الفريح بوحدة التوعية الفكرية في الجامعة وأهميتها.

ومن جانبه رحب رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب بالطلبة وهنأهم بمناسبة قبولهم في الجامعة، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم الأكاديمية، وشجعهم على بذل الجد والاجتهاد في التحصيل الدراسي والاستفادة من إمكانات الجامعة وقدراتها العلمية والبحثية، والخدمات والبرامج المقدمة للطالب؛ مؤكدًا أن الملتقى يعد فرصة للطلاب الملتحقين حديثًا بالجامعة لتعريفهم بأنظمة ولوائح الجامعة، والتعريف بالكليات والأقسام العلمية؛ بالإضافة إلى الخدمات والبرامج والأنشطة الطلابية؛ سعيًا لتهيئة الطلاب من كافة الجوانب الإدارية والأكاديمية والاجتماعية لبداية عام دراسي مميز.

وأوضحت وكيلة الجامعة لتنمية الأعمال والشراكة المجتمعية أ.د. وردة بنت عبد الله الأسمري من خلال كلمتها في اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات بمقر الزاهر أن الجامعة تفتح أبوابها للطالبات، وتوفر لهن كل السبل التي تخدم تقدمهن العلمي، وتساعدهن على تفوقهن العلمي في شتى التخصصات؛ كما حثت الطالبات المستجدات على الاجتهاد في طلب العلم، وتحقيق أعلى الدرجات، والسعي إلى التميز والنجاح في رحاب جامعة أم القرى .

وصاحب الملتقى جولة لرئيس الجامعة والوكلاء والعمداء في المعرض المصاحب للملتقى بعنوان: "تميز وريادة"؛ والمتضمن أجنحة للعمادات والمراكز وقطاعات الجامعة المختلفة؛ حيث يستهدف المعرض تعريف الطلاب بالأنظمة والإجراءات والبرامج والخدمات والأنشطة التي تقدمها الجامعة طيلة العام الدراسي.

جار التحميل