جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تعزِّز الابتكار في السَّلامة والصِّحة المهنيَّة بورشة عمل متخصِّصة.


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/08/14  |  اخر تعديل - 2024/08/14


نظم مركز البحث والابتكار في السلامة والصحة المهنية بإشراف من معهد البحوث والدراسات والخدمات الاستشارية في جامعة أم القرى؛ بالتعاون:( مع شركة وادي مكة للاستثمار، والمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية) ورشة عمل بعنوان: "الابتكار في السلامة والصحة المهنية"؛ لمناقشة المبادئ الأساسية في تحويل الفكرة إلى الابتكار، والمقامة لـ: طلبة الكليات العلمية، والباحثين، والمهتمين في كافة القطاعات.
 
وأوضح مدير مركز البحث والابتكار في السلامة والصحة المهنية د. ماجد عبيد أن ورش العمل تهدف إلى: تنمية مهارات الابتكار، والتعريف بأهمية الفرص الابتكارية، إضافة إلى تطوير الابتكار للاستثمار؛ بمشاركة نخبة من المتخصصين في مجال الاستثمار وريادة الأعمال في الجامعة، مؤكدًا على أهمية تحفيز الطلبة والمهتمين للتعرف على الخطوات الأولية التي تؤهلهم للدخول في مجال الابتكار؛ بما يضمن نجاح الأفكار المقترحة ومناقشة آليات تطويرها. 
 
وتضمنت الورشة عددًا من المحاور حول: التَّعرُّف على المستثمرين، وتعلم طرق عرض الأفكار، إضافة إلى بناء فريق العمل، ومبادئ توزيع الأدوار والمسؤوليات، وبناء المنتج من خلال تحويل الأفكار إلى نماذج أولية، كما تضمنت تعليم استراتيجيات البحث عن حلول مبتكرة للمشكلات وتحليلها؛ وفق أسس علمية، وخطوات تضمن نجاح مؤشرات الحلول المقترحة ومدى ملاءمتها للمشكلة.

جار التحميل