جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تختتم برنامج موهبة الإثرائي البحثي لعام 2024م.


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/07/25  |  اخر تعديل - 2024/07/25


اختتمت جامعة أم القرى ممثلة بعمادة شؤون الطلاب برنامج موهبة الإثرائي البحثي لعام 2024م؛ بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)؛ وذلك بحضور: وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د. عامر بن عوض الزائدي، ونائب أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع (موهبة ) للخدمات المشتركة د. خالد الدهيمان، وعميد شؤون الطلاب د زائد الطويرقي المشرف على تنفيذ البرنامج، وعدد من العمداء ووكلائهم وممثلي إدارة التعليم بمكة المكرمة. 
وقد صاحب الحفل معرض لإنجازات الطلبة المنضمين للبرنامج. 

وقد أوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية أن البرنامج يساهم في إنتاج مخرجات بحثية وتعليمية متميزة و تنافس عالميَّا؛ مضيفًا أنَّ المسؤولين على البرنامج قاموا بإعداد الخطط اللازمة لسير عملية التدريب والمتابعة والإشراف؛ حيث تضافرت الجهود بين جميع إدارات الجامعة لإنجاح هذا البرنامج والعناية الحقيقية بالطلبة الموهوبين وتوظيف مهاراتهم في تحقيق الهدف الأساسي من البرنامج؛ والذي يمكِّن الجامعة من استقطاب هؤلاء الطلبة للدراسة فيها، وقد ساهمت الجامعة باستثمار علمي من خلال التكفل بقيمة 80% من تكاليف البرنامج. 

وأوضح نائب أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع (موهبة ) للخدمات المشتركة د خالد الدهيمان أن البرنامج قد أكسب الطلبة مهارات البحث العلمي وكتابة التقارير العلمية؛ من خلال الممارسة الفعلية التي تطلبت الربط المباشر بالبيئة العلمية والبحثية في مراكز الأبحاث، وتوثيق علاقتهم بالمتخصصين القائمين عليها؛ بالإضافة إلى تهيئة الطلبة لبدء أبحاث حقيقية ذات قيمة علمية، ودعمهم في تحويل أفكارهم إلى منتج نهائي متميز يشاركون به في المسابقات المحلية والدولية. 

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة الفائزين، والجهات المساندة في الجامعة؛ لإنجاح البرنامج.

جار التحميل