جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمِّ القُرى والمركز الوطني لتعزيز الصحة النفسيَّة ينفِّذان برنامجًا تدريبيًّا عن الإسعافات الأوليَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة ,
أضيف بتاريخ - 2024/07/18  |  اخر تعديل - 2024/07/18


أقامت عمادة شؤون الطلاب في جامعة أمِّ القرى وبالتعاون مع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية؛ دورة:" المساعدة النفسية الأولية"؛ والتي استقطبت شريحة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين ممن يعملون كمنسقين للكليات الأكاديمية والمعاهد  والإدارات بالجامعة في مقرات مكة وكليات المحافظات مع قسم:( التوجيه والإرشاد الطلابيّ، والعيادات الاستشارية)؛ حيث هدفت الدورة إلى: الإلمام بأساسيات المساعدة النفسية، وأساليب تخفيف آثار الاضطراب النفسي على الفرد والمجتمع، ورفع مستوى الثقافة النفسية لدى المجتمع، وتشجيع المصاب على طلب المساعدة.

وأُقيمت الدورة بحضور أربعين موظفًا وموظفة، وقدمها كل من: د يوسف السلمي، وأ. غادة الريس، وعدد من المدربين المعتمدين بالمركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية. 

وقد أفاد عميد عمادة شؤون الطلاب ورئيس لجنة تعزيز الصحة النفسية د. زائد الطويرقي بأن العمادة تسعى لتنظيم البرامج النوعية التي تسهم في دعم الصحة النفسية للطلبة والمجتمع الجامعي؛ من خلال تطوير الكوادر المدربة. 
وعرَّج من خلال الكلمة التي ألقاها على أهمية الكشف عن الاضطرابات النفسية خاصة مع عدم وجود أعراض ظاهرة؛ مؤكدًا على أن هذه الدورة تأتي ضمن مبادرات لجنة تعزيز الصحة النفسية بجامعة أمِّ القرى لتأهيل الممارسين؛ لرفع وتعزيز الصحة النفسية لمنسوبي الجامعة والطلبة.

كما أوضحت وكيلة عمادة شؤون الطلاب ونائب رئيس لجنة تعزيز الصحة النفسية الدكتورة نيرمين قطب أن الفكرة العامة للبرنامج التدريبي تنطلق من التدريب على خطوات علمية وعملية في الإسعافات النفسية الأولية للاضطرابات النفسية؛ مضيفة أن الدورة تمتد ليومين؛ بمعدل عشر ساعات تدريبية؛ لأربعين متدربًا ومتدربة من منسوبي جامعة أمِّ القرى.

جار التحميل