جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

رئيس جامعة أمِّ القُرى يترأس مجلس الجامعة في جلسته التاسعة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2024/07/16  |  اخر تعديل - 2024/07/16


نيابة عن معالي وزير التعليم رئيس مجلس شؤون الجامعات؛ ترأس رئيس جامعة أمِّ القُرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب اجتماع مجلس الجامعة في جلسته التاسعة للعام 1445هـ - 1446هـ؛ وذلك يوم الثلاثاء الموافق: 10-1-1446هـ.  
وجرى خلال الاجتماع: الموافقة على توصيات المجلس العلمي الخاصة ببرنامج استقطاب الأساتذة الزائرين وزمالة ما بعد الدكتوراه، و التوصية الخاصة بالموافقة على تحديث القواعد التنفيذية للائحة المنظمة لشؤون منسوبي الجامعات السعوديين من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم، والتوصية الخاصة بالموافقة على ترشيحات رؤساء وأعضاء هيئات التحرير للمجلات العلمية.   

كما ناقش المجلس: موضوع إبرام مذكرة تفاهم مع كل من: أمانة العاصمة المقدسة، والهيئة العامة للنقل، وجمعية دواء الخيرية. وأقر المجلس التقويم الجامعي للعام الدراسي 1446هـ، وتحديد الإجازات التي تتخللها؛ وفق نظام الفصول الدراسية الثلاثة. 

ووافق المجلس على: توصية اللجنة الدائمة للدراسات العليا الصادرة بالموافقة على القواعد التنفيذية للائحة المنظمة للدراسات العليا في الجامعات السعودية، واستعرض المجلس: طلبات إعارة الخدمات، وتمديد الإعارة، وتمديد الخدمات لعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. 

كما تمت الموافقة على: ترشيحات أمين وأعضاء المجلس العلمي في دورته القادمة، وتجديد تشكيل اللجنة الدائمة للدراسات العليا لمدة عامين، و أُحيط المجلس بالقرارات الصادرة لمبتعثي الجامعة خلال الفترة من: 1-1-1445هـ إلى: 30-12-1445هـ، و عُرض على المجلس تقرير أعمال لجنة المراجعة للفترة من تاريخ تشكيلها: 22-2-1444 إلى نهاية العام. 

واستعرض المجلس العديد من الموضوعات الأكاديميَّة والإداريَّة؛ والتي تم اتخاذ التَّوصيات المناسبة حيالها.

جار التحميل