جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

رئيس جامعة أمِّ القُرى يستقبل معالي نائب وزير الحجّ والعمرة.


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/07/08  |  اخر تعديل - 2024/07/08


استقبل رئيس جامعة أمِّ القُرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب اليوم في مكتبه معالي نائب وزير الحج والعمرة د. عبد الفتاح بن سليمان مشاط والوفد المرافق له، وكان في استقبالهم عدد من وكلاء الجامعة والعمداء والمستشارين؛ وذلك في إطار بحث أوجه التعاون المشترك بين الجهتين في تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن والعاملين في منظومة الحج والعمرة.
 
وقدمت مستشارة رئيس الجامعة للاتصال المؤسسي والشؤون الإعلامية د. سمية شرف عرضًا تعريفيًّا عن جامعة أمِّ القُرى وما تضمنته خطتها الاستراتيجية 2027 ضمن مساراتها المتنوعة؛ والتي من خلالها تعمل على صياغة مبادرات وبرامج نوعية تسهم في خدمة مختلف القطاعات، ولا سيما خدمة ضيوف الرحمن وتطوير قطاع الحج والعمرة؛  بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة عبر خدماتها: التعليمية، والبحثية، والاستشارية، والتطوعية، إضافة إلى الخدمات اللوجستية، وتنظيم المؤتمرات، والملتقيات، والترجمة، والتوعية والإرشاد؛ علاوة على دعم الابتكار وريادة الأعمال، وخدمات الاتصال والإعلام.
 
بدوره عرَّف عميد معهد البحوث والدراسات والخدمات الاستشارية د. محمد الشريف بمبادرات المعهد الممثلة في أكاديمية تنمية القدرات البشرية في منظومة الحج والعمرة ودورها في تطوير الحوكمة والقطاعات، والترخيص المهني؛ مشيرًا إلى الدراسات الاستشارية التي قدمها المعهد خلال موسم حج 1445هـ، والتحديات والهاكاثونات التي نفذها المعهد بالشراكة مع مختلف القطاعات؛ والتي أسفرت عن: مشاريع، وأفكار ريادية، وحلول تقنية تخدم منظومة الحج والعمرة والعاملين فيها. 
 
وقدّم رئيس الجامعة شكره لمعالي نائب وزير الحج والعمرة على زيارته واهتمامه بكل ما يسهم في تطوير منظومة الحج والعمرة، كما شكر الوفد المرافق؛ والممثل في: وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين د. محمد باطوق، والمشرف على الإدارة العامة لمكاتب شؤون الحجاج د. بدر السلمي، والمشرف العام على مركز ترخيص وتدريب العاملين أ. عبد الباري عبد الكريم السلمي.

جار التحميل