جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وفد من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للإبداع والموهبة"موهبة" يزور جامعة أمِّ القُرى


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/07/06  |  اخر تعديل - 2024/07/06


زار وفد من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للإبداع والموهبة"موهبة" جامعة أمِّ القرى لهدف الاطلاع على سير برنامج موهبة الإثرائي؛ حيث تضمن الوفد: مدير إدارة البرامج البحثية وتنمية الابتكار بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للإبداع والموهبة "موهبة" م. أنس الحنيحن، ومستشار المؤسسة د. مارك أوليكساك، ومشرفة برنامج تلمذة أ. سارة العجلان، والمشرفين والمدربين لبرنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة أمِّ القرى، بالإضافة إلى الطلاب والطالبات الملتحقين بالبرنامج. 

حضر اللقاء عميد عمادة شؤون الطلاب د. زائد الطويرقي، ورئيس برنامج موهبة الإثرائي البحثي للطلاب د. سعيد كبره، ورئيسة البرنامج لشطر الطالبات د. عهد الجرف، و 12 باحثًا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والمشرفين على أبحاث الطلاب الموهوبين الملتحقين بالبرنامج.

وأوضح مدير إدارة البرامج البحثية وتنمية الابتكار بمؤسسة "موهبة" أن تجربة البرنامج البحثي "إثراء" تعد تجربة مميزة للطلاب في مجال البحث، وتعتبر بوابة للمسابقات الوطنية؛ مثل: مسابقة موهبة للإبداع، والمسابقات الدولية مثل مسابقة آيسف. وأشاد بالقاعات والمعامل المجهزة من قبل الجامعة لاستقبال الطلبة الموهوبين، وتقديم الدعم والتدريب لهم. 

وأشارت مشرفة برنامج "تلمذة" أ. سارة العجلان إلى أن التجربة الأولى لجامعة أمِّ القرى في المجال البحثي للطلبة الموهوبين ستكون تجربة فريدة من نوعها، وستساعد في صقل موهبة الطلبة وتأسيسها على أسس عملية صحيحة.

وشملت الزيارة: مواقع وفعاليات البرامج الإثرائية المقدمة في جامعة أمِّ القرى: بمقر الطالبات في الزاهر، ومقر الطلاب بالمدينة الجامعية بالعابدية.

جار التحميل