جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تفتتح برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024 .


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/06/28  |  اخر تعديل - 2024/06/28


نيابة عن رئيس جامعة أمِّ القرى أ. د. معدي بن محمد آل مذهب افتتح وكيل الجامعة أ. د. فريد بن علي الغامدي برامج موهبة الإثرائي البحثي 2024؛ والذي يهدف إلى تعريف الطلبة الموهوبين بالبرامج الإثرائية وأهدافها، ويشارك فيها أكثر من 14 جهة؛ بما يقارب 235 طالبًا وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية؛ ويقوم على تنفيذه عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة والإبداع (موهبة)؛ حيث يقدم للطلبة المستفيدين برنامجين: (بحثي، وأكاديمي)؛ وذلك بمعدل 10 وحدات إثرائية، و 3 وحدات بحثية. 

وأكد وكيل الجامعة في كلمته أن البرنامج يخدم المسارات الاستراتيجية في خطة جامعة أمِّ القرى 2027؛ حيث إن الجامعة تسعى إلى استقطاب الطلبة الموهوبين مما يساعد في تحسين مخرجات التعليم؛ موضحًا أهمية ما يقدمه البرنامج للطلبة الموهوبين؛  بتعريفهم على جميع خدمات الجامعة، من تعليم: أكاديمي، وبحثي، وغيرها؛ كما بين عميد شؤون الطلاب د. زائد الطويرقي أن الجامعة دعمت البرنامج من خلال تكفلها بنسبة 80% من رسوم البرنامج، وتوفيرها لكافة الخدمات والمعامل والمرافق اللازمة؛ مضيفا أن البرنامج ليس مجرد برنامج تعليمي إنما هو برنامج يدعم ويعزز تحقيق الابداع للطلبة، ويسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم.

وقد تضمن الحفل عرضًا مرئيًّا تعريفيًّا ببرنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالمسارات التعليمية، وعرضًا مرئيًّا تعريفيًّا آخر ببرنامج موهبة الإثرائي البحثي بالمجالات البحثية، و تطرق إلى عرض: "رحلة موهوب "، وضوابط وسياسات البرنامج . 
وفي ختام الحفل أجاب منسقو البرنامج: د. سعيد كبره، ود. مؤيد الجهني، ود. عهد الجرف، ومشرفة البرنامج د. منار حنيفه على استفسارات الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، كما تم عمل جولات تعريفية لأماكن الكليات المشاركة في البرنامج.

جار التحميل