جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القرى تطلق حملة حماية الأطفال من تداخلات صناع التبغ.


الأخبار
أضيف بتاريخ - 2024/06/22  |  اخر تعديل - 2024/06/22


بحضور وكيل جامعة أمِّ القرى أ. د. فريد بن علي الغامدي؛ دشنت العيادة الطبية في الجامعة حملة التوعية ومكافحة التدخين؛ وذلك تزامنا مع  اليــــوم العـــالمي لمكافحة التبغ؛ تحت شعار: (حماية الأطفال من تداخلات صناع التبغ)؛ بمقر العيادة في الزاهر والعابدية؛ بهدف التوعية المجتمعية بمخاطر التدخين على الرئة وآثاره على المدى البعيد، و التوعية بأضرار التدخين السلبي بكل أشكاله، و توعية المجتمع الجامعي وتزويدهم بالمعرفة اللازمة؛ لمواجهة الحملات التسويقية المروجة للتبع. 

واحتوى المعرض التوعوي المصاحب للحملة على: التعريف بأنواع التدخين الموجودة حاليا بالمملكة، وتعريف بسيط عنها وعن أنواعها، والتعريف بأضرار التدخين على البالغين والمرأة والمرأة الحامل والأطفال من سن الولادة حتى البلوغ؛ بالإضافة إلى التعريف بالعلاج السلوكي والدوائي المساعد على الإقلاع عن التدخين. 

وأفاد د. ياسر باحكيم مدير عام العيادة الطبية الجامعية أن الحملة والمعرض المصاحب لها يعرض الآثار السيئة على الصحة جراء التدخين، وسبل العلاج المتاحة لها؛ موضحًا حرص الجامعة على الحدّ من التدخين لدى الطلبة والمنسوبين، وحماية المجتمع الجامعي من الأمراض التي يسببها التدخين، لتوفر حياة صحية خالية من الأمراض.

جار التحميل