جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القرى توقِّع مذكِّرة تفاهم مع الهيئة العامَّة للنَّقل


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/06/07  |  اخر تعديل - 2024/06/07


نيابة عن رئيس جامعة أم القرى؛ وقع وكيل الجامعة أ. د. فريد الغامدي مذكرة تفاهم مع نائب رئيس الهيئة العامة للنقل (TGA) لقطاع التنظيم م. فواز السهلي؛ وذلك بهدف تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الطرفين في المجالات: التعليمية، والبحثية، والاستشارية، والتطويرية، والمجتمعية.

وشملت مجالات التعاون بين الطرفين: تعزيز البحث والتطوير والابتكار؛ من خلال: المراكز، والكراسي البحثية، وفتح آفاق جديدة في مجالات النقل البري والبحري والسككي، والتقنيات الحديثة، وعمل تجارب ونماذج لتطبيق واختبار أساليب وأنماط التنقل الجديد في كافة قطاعات النقل؛ كما يمكن من خلال المذكرة تطوير: المناهج الدراسية، والبرامج التدريبية، والتدريب الصيفي والتعاوني للطلبة؛ بالإضافة إلى تقديم حلول عملية واستشارية، وتنظيم وعقد: المؤتمرات، الندوات، وورش العمل المتعلقة بقطاع النقل. 

وأكد وكيل الجامعة أ. د. فريد بن علي الغامدي أن جامعة أم القرى حريصة على بناء الشراكات الاستراتيجية الممتدة مع القطاع العام والخاص وغير الربحي؛ بما يخدم مستهدفات رؤية السعودية 2030، ويحقق متطلباتها المشتركة بين القطاعات. 
كما تعمل وحدة الشراكات المحلية والدولية على دراسة المجالات المتحققة من هذه الشراكات، ومتابعة نتائجها؛ بالتعاون مع: الكليات، والمعاهد، والعمادات ذات العلاقة.

جار التحميل