جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

رئيس جامعة أم القرى يلتقي بأعضاء هيئة التدريس


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/06/06  |  اخر تعديل - 2024/06/06


عُقد اليوم الأربعاء 28 ذو القعدة 1445 اللقاء السنوي بين رئيس جامعة أم القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بمقر مكة المكرمة وكليات المحافظات في الجموم والليث وأضم والقنفذة ، وذلك في قاعة الملك عبد العزيز التَّاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية.

بدأ اللقاء، بكلمة لرئيس الجامعة رحب خلالها بأعضاء هيئة التدريس، وهنأهم على انتهاء العام الدراسي 1445هـ بنجاح. وقدم شكره للجميع على جهودهم المبذولة خلال الفترة السابقة، والتي ساهمت في استمرار العملية التعليمية بتميز.

وأكد من خلالها على أهمية العمل المشترك وتنسيق الجهود وتبادل الخبرات بين منسوبي الجامعة، والعمل على تجاوز كافة التحديات والاستفادة من الفرص الواعدة؛ للرقي بالجامعة وأنظمتها وأدواتها وبرامجها التعليمية، وتحقيق مستهدفات خطتها الاستراتيجية 2027 الموائمة لرؤية السعودية 2030. 

وتناول اللقاء عرض آلية العمل على المستشفى الجامعي، وشرح مستجدات الأنظمة والقوانين، بالإضافة إلى عرض خطط وتطلعات الجامعة المستقبلية وأعمالها في قطاع الوقف، والاستثمار، والبحث العلمي. بإلإضافة إلى عرض موجز عن المؤشرات المتحققة في مسارات وبرامج الخطة الاستراتيجية خلال الربع الثاني من عام 2024. 

وتضمن اللقاء عرض نتائج المرحلة الأولى (الاستكشاف) من مشروع التجربة الشاملة في جامعة أم القرى، أوضح من خلالها وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د. عامر بن عوض الزائدي مراحل عمل المشروع، والفرص التي تم تقديمها والتحديات التي تواجها، مشيراً إلى أن عدد ورش العمل المقدمة في هذه المرحلة بلغ 15 ورشة عمل حضرها 2562 عضو هيئة تدريس، ونتج عنها أكثر من 15000 فرصة وتحد. 

كما كرَّم رئيس جامعة أم القرى القيادات السابقة في الجامعة تقديراً لجهودهم وإسهاماتهم في مسيرة التطوير الأكاديمي والإداري.

جار التحميل