جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

"أمّ القُرى" تنظِّم ورشة صحيَّة تطوعيَّة لخدمة ضيوف الرَّحمن في موسم حجّ 1445هـ


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/05/24  |  اخر تعديل - 2024/05/24


نظمت جامعة أمِّ القرى ممثلة في وكالة الجامعة لتنمية الأعمال والشراكة المجتمعية الورشة التنسيقية للتطوع الصحي لخدمة ضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ؛ بحضور عدد من القطاعات الصحية والخيرية؛ وذلك بهدف تعزيز التعاون والشراكة بين الجامعة والجهات المُقدِّمة لخدمات الرعاية الصحية للحجاج، والعمل على تطوير آلية التطوع الصحي ومناقشة تحدياته. 

وأكدت وكيلة الجامعة لتنمية الأعمال والشراكة المجتمعية أ.د. وردة بنت عبدالله الأسمري على الدور الذي تقدمه الجامعة في مساهماتها التطوعية خلال موسم الحج في كل عام؛ نظرًا لما تحظى به من شرف خدمة ضيوف الرحمن لقربها من المشاعر المقدسة وبيت الله الحرام؛ موضحة أن الورشة تأتي في إطار توحيد التعاون الصحي التطوعي بين الجامعة وكافة القطاعات الصحية الحكومية والخيرية لتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الجهات المختلفة؛ للوصول إلى أعلى معايير الجودة وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في إثراء تجربة ضيوف الرحمن.

وتضمنت الورشة: جلسات ومحاور متنوعة تناقش الفرص التطوعية، وأبرز احتياجات الجهات، والوقوف على تحديات الوضع الراهن للتطوع الصحي في موسم الحج؛ إضافة إلى التطرق لممكنات نجاح التطوع الصحي ووسائل تمويل ودعم البرامج المختلفة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، علاوة على تنفيذ خطط العمل المشتركة لتحقيق نتائج ملموسة في الميدان وجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وخرجت الورشة بمجموعة من التوصيات التي تخدم العمل التطوعي الصحي؛ منها: زيادة التعاون بين الجامعة والجهات الصحية المختصة، وتنفيذ خطط عمل مشتركة وفعالة تؤتي ثمارها في الميدان الصحي لضيوف الرحمن، وضرورة التكامل بين القطاعات لتسهيل التعاون المثمر وتحقيق المسؤولية المشتركة؛ بما يسهم في تطوير الخطط والبرامج النوعية التي تنعكس على توفير سبل الراحة والسلامة الصحية لحجاج بيت الله الحرام.

جار التحميل