جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تنفذ برنامجًا تدريبيًا لمعلمي اللغة العربية في البوسنة والهرسك‎


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2024/05/15  |  اخر تعديل - 2024/05/15


قدمت جامعة أمِّ القُرى ممثَّلة في معهد تعليم اللغة العربيَّة لغير الناطقين بها برنامجًا تدريبيَّا لتدريب وتأهيل معلمي اللغة العربيَّة في البوسنة والهرسك والمنعقد في مركز الملك الثقافي في سراييفو؛ بإشراف سفارة خادم الحرمين الشريفين؛ واستفاد من البرنامج التدريبي 30 معلمًا ومعلمة،من الجامعات والمراكز والمدارس في البوسنة والهرسك. 

وأفاد عميد المعهد د. عبدالرحمن بن عبدالله القرني بأنَّ البرنامج قدم حقائب تدريبيَّة متخصِّصة قائمة على: تعليم مهارات اللغة الأربع وعناصرها، واستخدام التقنية في تعليم اللغة والاختبارات اللغويَّة، إضافة إلى جلسات عمل لتطوير كفايات معلمي اللغة العربية ومعالجة الصعوبات التي تواجه معلم اللغة العربية، وندوة علمية حول جهود المملكة العربية السعودية في نشر وتعليم اللغة العربيَّة 
إضافة لجهود الجامعة في تطوير وتأليف سلسلة جامعة أم القرى في تعليم اللغة العربيَّة لغير الناطقين بها، 
وقدّم البرنامجَ نخبةٌ من المتخصِّصين في معهد تعليم اللغة العربيَّة لغير الناطقين بها من أهل  الخبرة الدوليَّة العريقة في هذا المجال.

ويمثل هذا البرنامج التدريبي إضافة متميزة للمبادرات النوعية التي تقدمها الجامعة بالتعاون مع سفارة خادم الحرمين الشَّريفين في البوسنة والهرسك في تعزيز التَّعاون العلمي وخدمة اللغة العربية.

جار التحميل