جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كليَّة التَّمريض تحتفي باليوم العالمي للتَّمريض 2024م.


أخبار عامة , الأخبار البارزة , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2024/05/14  |  اخر تعديل - 2024/05/14


نظمت جامعة أمِّ القرى ممثلة في كلية التمريض لقاء متزامنًا مع اليوم العالمي للتمريض والقبالة للعام 2024م؛ بحضور وكيل الجامعة أ.د. فريد الغامدي، ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د. عامر الزائدي؛ وبمشاركة واسعة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بالكليات الطبية والصحية.

وأكدت عميدة كلية التمريض د. فاطمة السلمي على أهمية الاحتفاء باليوم العالمي للتمريض والقبالة؛ باعتباره تخصصًا يمر بتحولات وفرص متنوعة ينتج عنها زيادة الطلب على الرعاية الصحية ومتطلباتها؛ مما يسهم في توفير احتياجات مهنية متنوعة في مختلف المجالات والتخصصات التمريضية؛ مشيرة إلى ما حققته الكلية من منجزات نوعية خلال مسيرة دعم الطلبة وتهيئتهم لمرحلة مابعد التخرج بالتدريب والتأهيل.

وتضمن برنامج الاحتفاء: أبرز التجارب الناجحة والخبرات المحفزة في بيئة التمريض والقبالة؛ من خلال تسليط الضوء على متحدثين متخصصين في مجال الصحة والتنمية البشرية، كما اشتمل على أفلام توعوية وتعريفية بأبرز تطورات مهنة التمريض ومستقبلها؛ علاوة على مسابقة علمية وعملية بالتعاون مع قسم ممارسات التمريض السريرية، ومنافسات تتنوع ما بين الأسئلة النظرية التحليلية والمهارات العملية التمريضية.

كما صاحب الاحتفال: معرض وأركان تعريفية بتخصص التمريض والقبالة والتطلعات المستقبلية لسوق العمل؛ إضافة إلى البرامج الأكاديمية الصحية: (فني رعاية مرضى، فني تخطيط قلب، فني مسعف)، ومكتب أبحاث التمريض؛ متضمنًا التعريف بفرع جمعية سيجما ثيتا تاو الدولية الفخرية STTI، كما شاركت كلية فقيه، وعيادات بدر الطبية في المعرض؛ للتعريف بخدماتهما وبرامجهما التدريبية.

جار التحميل