جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

رئيس جامعة أمِّ القُرى يترأس مجلس الجامعة في جلسته السابعة


أخبار عامة , الأخبار البارزة ,
أضيف بتاريخ - 2024/05/14  |  اخر تعديل - 2024/05/14


نيابة عن معالي وزير التعليم رئيس مجلس جامعة أمِّ القرى؛ ترأس رئيس جامعة أمِّ القُرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب اجتماع مجلس الجامعة في جلسته السابعة للعام 1445هـ؛ وذلك يوم الاثنين، الموافق 5 /11/ 1445هـ؛ بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات أ.د. بسام البسام، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكُليَّات والعمادات المساندة. 
وجرى خلال الاجتماع: الموافقة على إبرام مذكرة تفاهم مع كل من: شركة تمر القابضة، وشرطة العاصمة المقدسة؛ بالإضافة إلى مصنع شركة مدينة الدواء للصناعات الدوائية. 

و تم عرض تقرير لجنة الاستثمار لعام 1445هـ، وإعادة تشكيل اللجنة؛ وفق المادة 49 من اللائحة المنظمة للشؤون المالية في الجامعات؛ كما تم إقرار توصية مجلس صندوق الطلبة بالجامعة؛ والصادرة بالموافقة على مشروع الميزانية التقديرية للصندوق.

وأقر المجلس توصية مجلس معهد البحوث والدراسات والخدمات الاستشارية الصادرة بالموافقة على الإجراءات التفصيلية لتنفيذ المادة 47 من اللائحة المنظمة للشؤون المالية في الجامعات، ووافق المجلس على اعتماد عقد خدمات  مع جهات خارجية بغرض تدريب المتخصص في مجال السياحة والضيافة؛ وكذلك الموافقة على قبول التبرعات المقدمة لإدارة الصندوق الخيري لدعم برامج المنح الدراسية لعام 1445هـ؛ والتابع لمعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. 

ووافق المجلس على سياسات استخدام البريد الإلكتروني وأجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة داخل الجامعة، كما تمت مناقشة رفع حدّ العبء الدراسي للطالب في الفصل الصيفي، والموافقة على منح درجة البكالوريوس والدبلوم للطلبة المتوقع تخرجهم في نهاية الفصل الدراسي الثالث والصيفي، وتم إقرار مواعيد الإجازة الصيفية لكافة الكادر الأكاديمي في العام الحالي 1445هـ - 2024م. 

واستعرض المجلس العديد من الموضوعات الأكاديميَّة والإداريَّة؛ والتي تم اتخاذ التَّوصيات المناسبة حيالها.

جار التحميل