جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة شؤون الطلاب تنظم حفل تخرج دفعة (72) لطلبة جامعة أم القرى


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2024/05/12  |  اخر تعديل - 2024/05/12


     برعاية مستشار خادم الحرمين الشَّريفين أمير منطقة مكَّة المكرَّمة صاحب السُّمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود، وتشريف نائبه صاحب السُّمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود، وفي يوم الثلاثاء الثامن والعشرين من شهر شوال للعام ١٤٤٥هـ، أقامت جامعة أم القرى في المدينة الجامعية بالعابدية، حفلا لتخريج أبنائها وبناتها الطلبة من الدفعة (٧٢) من مختلف التخصصات والدرجات العلمية، فضم كافة الطلاب الخريجين، إضافة إلى خريجات التخصصات الصحية والمتفوقات وطالبات برامج الدراسات العليا، من كل مقرات وفروع الجامعة في المحافظات التابعة لمنطقة مكة.

ابتدأ الحفل بالترحيب بتشريف سموه الكريم لهذه المناسبة، فيما ألقى الباحث اللغوي والكاتب الصحفي السعودي سعادة الدكتور عثمان الصيني، بصفته خريجاً لجامعة أم القرى منذ خمسين عاماً، كلمة لامست مشاعر الخريجين، وشاركتهم فرحتهم، أعقبتها كلمة لسعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معدي بن محمد آل مذهب، عبر من خلالها عن فخره بخريجي الجامعة، مهنئاً إياهم على إتمام مسيرتهم التعليمية، وتتويج سنوات العلم والعمل بهذا النجاح.

 كما ألقى الطالب صالح باجروان، كلمة الخريجين معبراً فيها بالأصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه عن فرحة الوصول إلى النهايات السعيدة وتحقيق الطموحات، شاكراً للجامعة وكوادرها دورها في تقديم تجربة علمية ثرية للطلاب.

وأعلن سعادة عميد عمادة القبول والتسجيل د. خالد بن ثامر الثقفي، منح الدرجات العلمية، منوهاً بأعداد الخريجين والخريجات والبالغ عددهم (٢١.٣٥٣)، كما أدى طلبة الكليات الصحية قسم شرف المهنة خلف عميد كلية الطب سعادة الدكتور عماد بن علي الجحدلي.

كما كرم سموه الطالب/ إياد عصام سندي، والطالبة/ ضي أسامة ظافر، من كلية الطب بجامعة أم القرى؛ لحصولهما على أعلى درجة في اختبار الهيئة للتخصصات الصحية على مستوى المملكة العربية السعودية.

وقد تم خلال الحفل تقديم عرض مرئي لأبرز أنشطة وفعاليات عمادة شؤون الطلاب خلال العام الجامعي 1445هـ.

هذا وقد شهد اليوم التالي حفل تخريج طالبات جامعة أم القرى من حملة درجة البكالوريوس في كل التخصصات الأكاديمية، فألقت وكيلة الجامعة لتنمية الأعمال والشراكة المجتمعية، سعادة الدكتورة وردة بنت عبد الله الاسمري، كلمة عبرت فيها عن فرحتها بتخرج الطالبات، وفخرها بمواكبة مخرجات جامعة أم القرى لمستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠م.

جار التحميل